"العدل" تنظم ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني

"العدل" تنظم ورشة عمل حول القانون الدولي الإنسانيجانب من اللقاء

مصر17-7-2024 | 18:09

نظمت اللجنة بالاشتراك مع نظيرتها بالمملكة العربية السعودية وكل من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة، وجمعية الهلال الأحمر المصري ، مؤخرا ، ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني بالقاهرة.

وذلك تحت رعاية المستشار عدنان فنجري وزير العدل ، رئيس اللجنة القومية للقانون الدولي الإنساني في مصر.

أدار الجلسات وأجرى المداخلات عدد من رجال القضاء وأساتذة الجامعات والخبراء المتخصصين بالجهات المنظمة، وبحضور رئيس الأمانة الفنية القاضية أمل عمار والأمين العام الدكتور المستشار عبدالله بن مدرك بن عبدالله الرويلي و أعضاء الأمانة الفنية وممثلي الجهات بكلتا اللجنتين، فضلاً عن عدد من السادة أعضاء الجهات والهيئات القضائية.

جاءت الورشة في إطار تعزيز التعاون بين اللجان الوطنية للقانون الدولي الإنساني في الدول العربية ونفاذاً للتعهدات الطوعية المصرية في المؤتمر الـ33 للصليب و الهلال الأحمر )2019).

وتضمنت الفعالية موضوعات من ابرزها التعريف بالقانون الدولي الإنساني والحركة الدولية الصليب الأحمر و الهلال الأحمر ، ودور وانجازات اللجنتين النظيرتين والجهات المنظمة في نشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الإنساني، ومبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة، ودور ومسؤوليات المستشار القانوني للقائد، وآليات احترام القانون الدولي الإنساني، والعلاقة بينه وبين القانون الدولي لحقوق الإنسان، وأخيراً حقوق وواجبات العاملين بمنظومة الرعاية الصحية في القانون الدولي الإنساني.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2