" الناتو " يعلن عن تعيين باتريك تيرنر ممثلاً لقيادته في أوكرانيا

" الناتو " يعلن عن تعيين باتريك تيرنر ممثلاً لقيادته في أوكرانياشتولتنبرج

عرب وعالم17-7-2024 | 22:26

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلنطي " الناتو " ينس شتولتنبرج ،عن تعيين ممثل كبير لقيادة تمثيل الحلف في أوكرانيا (NRU)، حيث سيتولى باتريك تيرنر منصبه في كييف في سبتمبر المقبل.


ورحّب شتولتنبرج ، في بيان على الموقع الإلكتروني لـ "الناتو" اليوم الأربعاء ، بهذا التعيين قائلاً "سيضيف باتريك تيرنر سنوات من القيادة والخبرة إلى هذا المنصب، باعتباره موظفاً حكومياً ملتزماً، كما أنه يتمتع بسجل حافل في تحقيق النتائج"، مضيفا " أنا متأكد من أنه سوف يتفوق في هذا الدور المهم بينما يواصل الناتو تكثيف دعمه لأوكرانيا".

ومن جانبه، قال تيرنر "يشرفني حقاً أن يتم تعييني ممثلاً كبيرًا لحلف شمال الأطلسي في أوكرانيا"، معربا عن تطلعه إلى قيادة تمثيل "الناتو" والعمل بشكل وثيق للغاية مع السلطات الأوكرانية ومع حلفاء "الناتو" وشركائهم للمساعدة في تقديم دعم الحلف لأوكرانيا.

وبصفته الممثل الأقدم، سيترأس تيرنر وحدة NRU وسيكون بمثابة نقطة محورية لتنسيق "الناتو" مع السلطات الأوكرانية في كييف، كما سيتولى تنسيق جهود "الناتو" وتزويد الحلف بالتقييمات والمشورة بشأن الوضع في أوكرانيا.

وفي قمة الناتو في واشنطن قبل أسبوع، وافق الحلفاء على إنشاء برنامج المساعدة الأمنية والتدريب التابع لحلف شمال الأطلنطي ل أوكرانيا (NSATU) لتحسين تنسيق توفير المعدات العسكرية والتدريب لأوكرانيا،ويعتمد هذا على دعم "الناتو" غير المسبوق لـ أوكرانيا .

وأعلن الحلفاء أيضًا عن تعهدهم بتقديم مساعدات أمنية طويلة الأجل ل أوكرانيا بحد أدنى قدره 40 مليار يورو خلال العام المقبل، وتوفير مستويات مستدامة من المساعدات الأمنية .

أضف تعليق