محافظ شمال سيناء يتابع الخدمات المقدمة من التضامن للمواطنين

محافظ شمال سيناء يتابع الخدمات المقدمة من التضامن  للمواطنينمحافظ شمال سيناء يتابع الخدمات المقدمة من التضامن للمواطنين..

محافظات18-7-2024 | 00:11

استعرض المحاسب علي غيط مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي الخدمات المقدمة للمواطنين من أبناء المحافظة في مختلف برامج الحماية الاجتماعية، بجانب خطة العمل الخاصة بالمديرية والإدارات الاجتماعية التابعة لها، وذلك في حضور اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة.

وأكد غيط، على تقديم الخدمات لعدد 29 ألف من مستفيدي برنامج تكافل وكرامة، من خلال عدد 41 وحدة اجتماعية علي مستوي المحافظة، بجانب صرف مبلغ ألف جنيه لعدد 630 صيادًا بصورة شهرية، بسبب منع الصيد في البحر الأبيض المتوسط.
وأضاف غيط، أنه تم إصدار عدد 6 الاف كارت للخدمات المتكاملة لذوي الهمم من خلال 6 مكاتب على مستوي المحافظة، وتقديم الدعم النقدي والعيني لعدد 2500 مصابًا و1200 شهيدًا من خلال هيئة التأمينات الاجتماعية، مؤكدًا على صرف مبلغ 10 الاف جنيها لأسرة كل شهيد و5 الاف جنيهًا لكل مصاب.

وأشار غيط الي وجود عدد 95 دار حضانة خاصة بالجمعيات الأهلية و56 حضانة أخري خاصة بالقطاع الخاص لاستقبال الأطفال من سن الولادة وحتي سن دخول المدرسة، وذلك تحت الإشراف الكامل للمديرية، بجانب وجود دار للرعاية المتكاملة بالعريش لاستقبال كريمي النسب، بها حاليًا 23 طفل وطفلة، تقدم لهم الخدمات المختلفة، فضلًا عن وجود 4 دور للمغتربين بالعريش وبئر العبد لتقديم الخدمات للمغتربين وخاصة الطلاب.

وأشار اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة الي وجود مركز للإغاثة في حي الريسة يحتوي علي عدد كبير من المهمات والخيام والبطاطين، لافتًا الي وضع مخطط للاستفادة من إمكانات المركز في حال وقوع أي ازمة أو كارثة، معلنًا عن دعم المحافظة لمديرية التضامن الاجتماعي لتحقيق أهدافها وخدمة المواطن السيناوي.

بدوره أثني المحافظ علي الدور الكبير الذي تقوم به مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة ، موجهًا الشكر الي مدير عام المديرية والعاملين بها علي تلك الجهود، ومطالبًا ببذل مزيد من الجهود خلال الفترة القادمة.

ووجه المحافظ مدير التضامن الاجتماعي بوضع حصر دقيق للجمعيات الأهلية والخدمات التي تقدمها للمواطنين في مختلف ربوع شمال سيناء، وكيفية دعم هذه الجمعيات سواء من المحافظة او مديرية التضامن الاجتماعي او وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار المحافظ الي التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير سيارة لتجميد اللحوم، لتوزيع اللحوم علي مختلف مراكز المحافظة دون الخوف من تلفها او فسادها، بجانب التنسيق مع الوزارة للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2