خدمة المواطن أولا.. محافظ القليوبية يصدر توجيهات مشددة لرؤساء المدن والأحياء

خدمة المواطن أولا.. محافظ القليوبية يصدر توجيهات مشددة لرؤساء المدن والأحياءجانب من اللقاء

محافظات18-7-2024 | 16:59

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعًا مع رؤساء المدن والأحياء بالمحافظة، وذلك لمناقشة عدد من الملفات التي تهم المواطن في حياته اليومية لمناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية، ووضع خطة قوية لمكافحتها .

وخلال الاجتماع أصدر المحافظ توجيهات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، بضرورة قيام كل منهم بأعماله على الوجه الأكمل لتحقيق مطالب وأمنيات المواطنين والتي تعد أولوية قصوى، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من العاملين بالإدارة المحلية والتواصل المستمر معهم لتحقيق رضاهم عن تلك الخدمات على رأس أولويات العمل تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأكد المحافظ مسئولية رؤساء المدن والأحياء بشكل كامل عن التصديّ لأيّ تعديات على الأراضي الزراعية داخل نطاقهم، مُشدّدًا على ضرورة اتخاذ إجراءات رادعة وفورية ضدّ المخالفين كما شدد المحافظ على عدم التهاون مع أيّ حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية، سواء في المدن أو القرى، مُؤكّدًا ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية لوقفها وإزالة آثارها.
وأضاف المحافظ، وجود تعاون تام مع الأجهزة الأمنية لمكافحة التعديات، مؤكدًا أنه سيتمّ إزالة أيّ حالات تعدٍ فورًا، مشددا أيضا على أهمية ملف الباعة الجائلين، وضرورة إعادة تنظيمهم وتوفير أماكن مناسبة لهم.

وأوضح المحافظ أنه سيتمّ العمل على القضاء على الأسواق العشوائية، وذلك من خلال توفير قطع أراضٍ لإنشاء أسواق حضارية تُنظّم عمل الباعة الجائلين مشددا أيضا على أهمية ملف النظافة، مؤكدًا ضرورة تكاتف الجميع للحفاظ على بيئة صحية آمنة للمواطنين.

كما أكد ، أن تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سيكون معيارًا هامًا في تقييم أداء رؤساء المدن والأحياء بالمحافظة وأن سرعة وفاعلية تطبيق القانون داخل كل مدينة أو حي ستكون أحد العوامل الرئيسية في تقييم رئيسها، مؤكدًا ضرورة بذل أقصى الجهود لتسهيل إجراءات التصالح أمام المواطنين وتشجيعهم على تقنين أوضاع عقاراتهم المخالفة.

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ، ضرورة إعطاء ملف النظافة أهمية قصوى، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود لضمان نظافة شوارع مراكز ومدن المحافظة بشكل دائم، كما وجه تعليمات صارمة بمنع أي تراكمات للقمامة في الشوارع، مع ضرورة رفع القمامة بشكل دوري وفوري، لافتا أنه سيقوم بشن جولات مفاجئة على الشوارع لمتابعة سير أعمال النظافة بشكل مباشر مشيرا إلى أنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي مخالفات يتم رصدها خلال هذه الجولات، ومؤكدا أنه لن يقبل أي تقصير في هذا الملف الذي يمس صحة المواطنين وسلامتهم.

كما وجه المحافظ مسئولي وحدة المتغيرات المكانية بالمراكز والأحياء بضرورة الإخطار الفوري ل رؤساء المدن ومديرية الزراعة والري وكل جهات الولاية بشأن أي تغير يتم رصده في نطاق الأراضي الزراعة أو حرم الري مع إعداد تقرير يومي بشأن ما تم إنجازه من أعمال بجميع المراكز والمدن والأحياء بالإضافة إلى التقرير الأسبوعي بالمتغيرات الجديدة والرد الخاص بشأنها لتحقيق المستهدفات المطلوبة ومنع أية تعديات جديدة، مشددًا على ضرورة المتابعة اليومية للتأكد من عدم وجود هذه المخالفات مرة أخرى وتنسيق عمل لجان مجالس المدن وأن تتطابق المتغيرات التي يتم رصدها بمختلف الجهات.

جاء الاجتماع بحضور الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد و رؤساء المدن والأحياء ونواب رؤساء المدن ورؤساء الوحدات المحلية القروية.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2