"الأعلى للإعلام" يهنئ الحكومة بمناسبة حصولها على ثقة النواب

"الأعلى للإعلام" يهنئ الحكومة بمناسبة حصولها على ثقة النوابكرم جبر

مصر18-7-2024 | 21:03

هنأ رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وأعضاء الحكومة الجديدة بمناسبة حصولهم على ثقة مجلس النواب، مشيدًا بدراسة المجلس المعمقة لبرنامج الحكومة في جلسات متعددة بحضور الوزراء الجدد.

وأكد جبر -في بيان اليوم الخميس- أن البرنامَج يعمل على تعزيز استقرار البلاد خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم أجمع، مضيفًا أن الحفاظ على الأمن القومي المصري يأتي على رأس أولويات الحكومة الجديدة.

وأضاف جبر أن تنفيذ الحكومة لبرنامجها الجديد سيعمل على تحسين مستوى معيشة المواطن، وجذب الاستثمارات مما يؤدي إلى توفير فرص عمل وتقليل البطالة، وكذلك سيعمل البرنامَج على تحسين الخِدْمَات الصحية والتعليمية المقدمة للمواطن المصري.

وأوضح جبر، أن البرنامَج تطرق إلى سياسات مصر الخارجية، مؤكدًا أهمية استكمال مصر لسياستها المتوازنة والحكيمة في التعامل مع كل القضايا التي تمر بدول العالم، مع التأكيد على عدم التدخل في شئون الدول الداخلية وكذلك عدم التدخل في الشأن المصري.

وأشار رئيس الأعلى للإعلام إلى أن برنامَج الحكومة جاء ملبيًا لاحتياجات الشعب المصري، وارتكز على 4 محاور أساسية، في إطار توجيهات القيادة السياسية، تمثلت في حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، وبناء الإنسان المصري وتعزيز رفاهيته، وبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات، وتحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.

وعقدت الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المشكلة من المجلس برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول المجلس لدراسة برنامَج الحكومة الجديدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الحكومة الجديدة.

وأوصت اللجنة، بأغلبية أعضائها بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وتمنت اللجنة الخاصة التوفيق والسداد للحكومة المكلفة في إنجاز المهام الموكلة إليها، لتحقيق نهضة تنموية شاملة، وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصري، وتوجهت اللجنة الخاصة بالشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2