المجلس القومي للسكان ينظم ورشة عمل حول القضية السكانية ببنى سويف

المجلس القومي للسكان ينظم ورشة عمل حول القضية السكانية ببنى سويفجانب من اللقاء

محافظات19-7-2024 | 14:25

نظم المجلس القومي للسكان ورشة عمل بالوحدة المحلية لقرية بني عدي مركز ناصر حول القضية السكانية بالتعاون مع مجمع إعلام بني سويف والوحدة الاقتصادية بديوان عام المحافظة.

وتهدف الورشة التي أقيمت تحت رعاية محافظ بنى سويف محمد هاني غنيم، إلى التعريف والتوعية بمبادرة الأسرة المصرية ، من خلال الارتقاء بجودة حياة المواطن وإتاحة المزيد من الخدمات الصحية التي تواكب جهود الدولة في بناء الانسان وتحسين اوضاع الأسرة المصرية ، وتم خلالها توضيح الآثار السلبية للزيادة السكانية علي الفرد والمجتمع وأبعاد ومخاطر المشكلة السكانية ، والإشارة الي الدور الذي تقوم به الجهات المعنية في التصدي للمشكلة السكانية.

كما تم مناقشة عدد من المحاور والموضوعات التي ركزت على الزيادة السكانية العشوائية وأضرارها علي زيادة معدلات الفقر، مخاطر الزواج المبكر علي صحة الأم والجنين ، ورأي الدين في الرد علي الزواج المبكر وتنظيم الأسرة ، والتمكين الاقتصادي كمحور لحل المشكلة السكانية.

شارك بورشة العمل د.محمد سعد مدير عام إعلام شمال الصعيد ، و د.علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة ، والشيخ أحمد أنور منطقة الوعظ بالأزهر ، وحمادة عوض الله رئيس مجلس قروي بني عدي.

أضف تعليق