ردا على بالونات القمامة.. سيول تستأنف البث الدعائي تجاه كوريا الشمالية

ردا على بالونات القمامة.. سيول تستأنف البث الدعائي تجاه كوريا الشماليةالكوريتين

عرب وعالم19-7-2024 | 15:11

أعلن الجيش الكورى الجنوبى، اليوم الجمعة، أنه سيواصل البث الدعائى عبر مكبرات الصوت تجاه كوريا الشمالية ردا على إطلاقها المتكرر لـ بالونات القمامة على الجنوب.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة فى سيول أنها ستبدأ البث الدعائى اعتبارا من الساعة الرابعة بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلى، وستواصله على نطاق مماثل وليس بثًا كاملاً، على غرار البث الدعائي الذى أجرى من مساء الخميس حتى وقت مبكر من اليوم الجمعة والذى استهدف المناطق التى تم إطلاق البالونات فيها.

وبحسب ما ورد، تضمنت الجولة الأولى من البث الدعائى عبر مكبرات الصوت التى تم تركيبها بالقرب من الجزء الغربى من الحدود شديدة التحصين، واستمرت لمدة 10 ساعات تقريبا بدءا من الساعة السادسة مساء يوم الخميس.

وقالت هيئة الأركان المشتركة فى بيان "لقد صمد جيشنا وقدم فرصة لوقف هذه الأعمال من خلال تحذيرات عديدة إلى الجيش الكورى الشمالى. لكنه كرر مرة أخرى مثل هذه الأعمال القذرة فى وقت عانى فيه الجنوب والشمال من أضرار جسيمة بسبب الأمطار الغزيرة".

وأضافت "لقد قد رنا أنه لم يعد من الممكن التغاضى عن ذلك وسط علامات على الاستعدادات لإطلاق المزيد من البالونات، واصفة حملة البالونات بأنها انتهاك واضح لاتفاقية الهدنة وأنها تهدد الحياة اليومية للكوريين الجنوبيين".

وقالت إن "إذا تجاهلت كوريا الشمالية تحذيرنا وكررت مثل هذا الإجراء فإن جيشنا سيتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لكى يدفع الشمال بشكل صحيح، محذرة من اتخاذ إجراءات أكثر قوة فى حالة حدوث استفزازات إضافية".

ويمثل البث المتتالى أول بث دعائى مناهض لبيونج يانج بالقرب من الحدود منذ 9 يونيو عندما استأنفت كوريا الجنوبية مثل هذا البث لأول مرة منذ 6 سنوات ردا على حملات البالونات لكوريا الشمالية.

ومنذ أواخر شهر مايو، أرسلت كوريا الشمالية أكثر من 2,000 بالون يحمل القمامة إلى الجنوب ردا على إرسال المنشقين الكوريين الشماليين منشورات مناهضة لبيونج يانج نحو الشمال.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها رصدت حوالى 200 بالون عليها قمامة أرسلتها كوريا الشمالية منذ يوم الخميس، وهبط حوالى 40 بالونا فى المنطقة الشمالية من إقليم جيونججى المحيط بسيول.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، هددت كيم يو-جونج، الأخت القوية للزعيم الشمالى، بأن كوريا الجنوبية ستواجه "عواقب مروعة ومكلفة إذا سمحت للمنشقين الكوريين الشماليين بمواصلة إرسال منشورات تنتقد كوريا الشمالية".

أضف تعليق