بايدن يعزي الشعب الفيتنامي في وفاة زعيمهم نجوين فو ترونج

بايدن يعزي الشعب الفيتنامي في وفاة زعيمهم نجوين فو ترونجزعيم فيتنام

عرب وعالم19-7-2024 | 20:17

قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن تعازيه للسيدة نجو ثو مين وشعب فيتنام في فقدان الأمين العام للحزب الشيوعي الفيتنامي نجوين فو ترونج، زعيم فيتنام على مدى السنوات الـ 13 الماضية.

وقال بايدن ، في بيان على موقع البيت الأبيض اليوم الجمعة ، "لقد كان الأمين العام نجوين فو ترونج مناصراً للعلاقات العميقة بين الشعبين الأمريكي والفيتنامي، وساعدت قيادته في تعزيز الصداقة والشراكة التي تتمتع بها بلداننا اليوم".

وأضاف أن زيارة الأمين العام التاريخية للبيت الأبيض عام 2015 كانت بمثابة علامة فارقة في العلاقات الثنائية ، وأنه بفضل رؤية الأمين العام الفيتنامي، خلال زيارتي الرسمية إلى هانوي عام 2023، أصبحت فيتنام والولايات المتحدة شريكين استراتيجيين شاملين ، وهو أعلى مستوى من الشراكة في النظام الفيتنامي.

ويتمتع شعب فيتنام والولايات المتحدة ، والشعوب في جميع أنحاء منطقة المحيط الهادئ الهندية ، بقدر أكبر من الأمن والفرص اليوم بسبب الصداقة بين البلدين وهذا بفضله ، على حد قول بايدن.
وخلص الى القول "الولايات المتحدة ، وأنا شخصياً ، سوف نتذكر ونقدر التزامه بالمصالحة وبناء مستقبل موجه نحو السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة ومختلف أنحاء العالم ، إننا نكرم إرثه ونحزن على وفاته إلى جانب شعب فيتنام".

أضف تعليق