بايدن يواصل تحدي دعوات الانسحاب: سأستمر لكشف تهديد ترامب

بايدن يواصل تحدي دعوات الانسحاب: سأستمر لكشف تهديد ترامببايدن

عرب وعالم20-7-2024 | 08:25

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، بمواصلة حملته الانتخابية، على الرغم من مطالبة 30 عضواً ديمقراطياً في الكونجرس، بانسحابه خوفاً من خسارته أمام مرشح الحزب الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب، في الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر.

وقال بايدن، الذي يخضع حالياً للعزل الصحي في منزله بولاية ديلاوير جراء إصابته بفيروس كورونا، إنه "سيستأنف حملته الانتخابية قريباً".

وأضاف في بيان: "أتطلع إلى العودة إلى الحملة الانتخابية الأسبوع المقبل لمواصلة الكشف عن التهديد الذي تمثله أجندة مشروع 2025 لترامب، وفي الوقت نفسه الدفاع عن سجلي والرؤية التي أحملها لأمريكا".

وذكرت مصادر وتقارير إعلامية، أن قادة ديمقراطيين بارزين آخرين طالبوا بايدن في "اجتماعات مغلقة"، بعدم خوض السباق، لكن الأصوات الديمقراطية التي طالبت "علناً "بخروجه من السباق الرئاسي، لم تتجاوز 30 صوتاً من بين 264 عضواً.

وقال النواب جاريد هوفمان، ومارك فيزي، وتشوي جارسيا، ومارك بوكان، في رسالة مشتركة، الجمعة: "يجب أن نواجه حقيقة أن المخاوف العامة واسعة النطاق حيال عمرك ولياقتك البدنية، تُعرض للخطر ما ينبغي أن تكون حملة رابحة".

ودعا 3 مشرعين ديمقراطيين آخرين بايدن إلى الانسحاب، هم السيناتور مارتن هاينريش، والنائبان زوي لوفجرين، وجريج لاندسمان.

جاءت هذه المطالبات بعد الأداء المتذبذب ل بايدن في مناظرته مع منافسه الجمهوري ترامب، في 27 يونيو الماضي، ما أثار تساؤلات بشأن قدرة بايدن على الفوز أو أداء مهامه الرئاسية لمدة 4 سنوات أخرى.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2