المجلس الأعلى للثقافة : جائزة الدولة للمبدع الصغير تجسد رؤية مصر 2030 في بناء الإنسان

المجلس الأعلى للثقافة : جائزة الدولة للمبدع الصغير تجسد رؤية مصر 2030 في بناء الإنسانالمجلس الأعلى للثقافة

ثقافة وفنون20-7-2024 | 14:24

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة هشام عزمي اليوم السبت أن جائزة الدولة للمبدع الصغير تجسد رؤية مصر 2030 في بناء الإنسان منذ الصغر .

وقال عزمي - في مداخلة هاتفية لبرنامج (8 الصبح) المذاع على قناة (DMC) - " إن جائزة الدولة للمبدع الصغير تعتبر من أهم الجوائز لأنها تحمل اسم مصر، وهي أكبر جائزة يمكن أن تمنح للطفل في المراحل العمرية المبكرة ، حيث تبدأ هذه الجائزة من سن 5 سنوات حتى 18 سنة، وتعتبر غير مسبوقة على مستوى الوطن العربي والقارة الإفريقية، مما يجعلها جائزة متفردة ".

ووصف الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة هذه الجائزة بأنها فرصة ذهبية، مشيرًا إلى أن كل من يحمل اللقب بل وحتى كل من شارك فيها حتى لو لم يفز يشعر بالاهتمام من الدولة ويعتبر نفسه محظوظًا بالمشاركة .

وأوضح أن الجائزة موجهة للأطفال المصريين المبدعين أينما كانوا، مشيرا إلى أن التقدم للجائزة يتم أونلاين ولكن في حال وصول الطفل للمراحل النهائية للمسابقة، سيتم إجراء مقابلة شخصية حسب ما تقرره لجنة التحكيم .

وأضاف: " بلغت نسبة المشاركة في الدورة الرابعة للجائزة نحو 10 آلاف متقدم، حيث جاءت محافظة أسيوط في مقدمة المحافظات بأكثر من 3500 متقدم، تليها الوادي الجديد وشمال سيناء، مما يعكس وجود بيئة محفزة في هذه المحافظات ".

وأكد أهمية الرعاية اللاحقة التي تقدمها الوزارة للأطفال الفائزين، والتي لا تقتصر فقط على الجائزة المالية أو شهادة التقدير، بل تشمل تحفيزهم في الاستمرار بالكتابة، والموسيقى، والغناء، والأوبرا، والرسم وذلك بدعم من قطاعات وزارة الثقافة المختلفة ، منوها إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد تكريم الفائزين في الدورة الرابعة للجائزة قريبا.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2