أولمبياد باريس 2024.. قائد المنتخب الفرنسي: نطمح في حصد ميدالية

أولمبياد باريس 2024.. قائد المنتخب الفرنسي: نطمح في حصد ميداليةألكسندر لاكازيت

رياضة20-7-2024 | 20:36

أعرب قائد المنتخب الفرنسي الأوليمبي لكرة القدم والمحترف في صفوف أولمبيك ليون ألكسندر لاكازيت (33 عامًا)، اليوم السبت، عن سعادته بقيادة (الديوك) في أولمبياد باريس 2024.

وأفاد في تصريح لموقع (الفيفا) الرسمي، بأن مجموعة اللاعبين تسود فيها روح الدعابة، "نحن مثل مجموعة من الأصدقاء الذين يعيشون معًا، ونحب بعضنا البعض كثيرًا".

وتابع: "لدينا جميعًا نفس الرغبة والشغف، وهي المضي قدمًا والفوز بميدالية"، واستطرد قائلاً: "من الناحية التكتيكية، يركز المدرب على الناحية الهجومية وقبل كل شيء، يريد كل منا أن نحظى بالمتعة وأن نمنحها للمشاهدين".

وتبدأ فرنسا التي وقعت في المجموعة الأولى، مشوارها بمواجهة الولايات المتحدة في مارسيليا يوم الأربعاء، قبل يومين من حفل الافتتاح الرسمي في باريس.

وجاءت قائمة (الديوك) الفرنسية كالتالي:
حراسة المرمى: أوبيد نكامباديو (باريس سان جيرمان)، جيوم ريستيز (تولوز).
في الدفاع: لويك بادي (أشبيلية)، برادلي لوكو (بريست)، كاستيلو لوكيبا (لايبزج)، سونجوتو ماجاسا (موناكو)، كيليان سيلديليا (فرايبورج)، أدريان تروفرت (ستاد رين).
والوسط: ماجنيس أكليوش (موناكو)، جوريس شوتار (مونبيلييه)، ديزاير دوي (ستاد رين)، مانو كوني (بوروسيا مونشنجلادباخ)، إنزو ميلوت (شتوتجارت).
والهجوم: ريان شرقي (ليون)، أرنو كاليموندو (ستاد رين)، ألكسندر لاكازيت (ليون)، جون فيليب ماتيتا (كريستال بالاس)، مايكل أوليس (بايرن ميونخ).

وللاستعداد لهذه البطولة الأوليمبية، حقق المنتخب الفرنسي فوزين رائعين أمام باراجواي (4-1) ثم جمهورية الدومينيكان (7-0)، قبل أن يتعثر أمام اليابان (1-1)، ويسعى إلى احتلال المركز الأول في المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا الولايات المتحدة وغينيا ونيوزيلندا.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2