بسبب القراد.. رجل أمريكي يصاب برد فعل تحسسي قاتل للحوم الشواء

بسبب القراد.. رجل أمريكي يصاب برد فعل تحسسي قاتل للحوم الشواءبسبب القراد.. رجل أمريكي يصاب برد فعل تحسسي قاتل للحوم الشواء

أصيب أستاذ جامعي برد فعل تحسسي قاتل بسبب لحوم الشواء، ويعتقد الأطباء أن هذا الأمر إحدى الحالات الأولى من نوعها على الإطلاق، وفقًا لـ ديلي ميل البريطانية.

دخل أستاذ جامعي بولاية كانساس، يدعى براين ماكورناك في حالة صدمة الحساسية المفرطة وجرى نقله إلى غرفة الطوارئ بعد ساعات من تناول شريحة لحم تم طهيها على شواية خارجية.

وأوضح الأطباء أن المضاعفات المدمرة تحدث عندما يفرز الجسم طوفانا من المواد الكيميائية استجابة لمادة مسببة للحساسية، والذي يعتبر في هذه الحالة مركب موجود في اللحوم الحمراء.

وأشار الخبراء إلى أن ​​ضغط الدم ينخفض فجأة وتضيق مجاري الهواء، مما يمنع المصابين من التنفس، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى الوفاة في غضون 30 دقيقة فقط، وشكل ذلك صدمة بالنسبة للدكتور الجامعي عندما علم أن رد فعله كان ناجمًا عن حساسية، على الرغم من أنه لم يكن لديه أي مشاكل مع الطعام في الماضي.

ومن خلال عمله كخبير في علم الحشرات، ودراسة الحشرات، يعتقد أنه توصل إلى أن مضاعفاته التي تعود إلى مصدر غريب وهو القراد، حيث كانت الحساسية غير المبررة نتيجة لحالة أصيب بها من لدغة قراد تسمى متلازمة ألفا جال.

يمكن أن يحتوي لعاب القراد على جزيء سكر يسمى a-Gal، وعندما يعض القراد، يمكن أن يدخل لعابه إلى مجرى الدم، مما يؤدي إلى تفعيل الجهاز المناعي بشكل زائد عندما يأكل شخص ما اللحوم الحمراء مثل لحم البقر أو لحم الخنزير أو لحم الضأن، أو المنتجات الحيوانية مثل الجبن.

ويعتقد البروفيسور ماكورناك أن حالته تعود إلى قرادة وجدها على جسمه بعد اصطحابه في نزهة مع كلابه، وجد حينها قرادة نجمية وحيدة صغيرة منتفخة وقراد نجمية وحيدة بالغة أخرى.

وأفاد الخبراء أنه يتعين عليه تجنب اللحوم والأجبان والآيس كريم وحتى بعض الأدوية، على الرغم من أن ليس كل مريض بمتلازمة آفات الجلد التحسسي سيكون لديه رد فعل تجاه كل اللحوم أو منتجات الحيوانات.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2