محافظ الأقصر: سنبذل قصارى جهدنا لاستكمال مسيرة العمل والتنمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي

محافظ الأقصر: سنبذل قصارى جهدنا لاستكمال مسيرة العمل والتنمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسيجانب من اللقاء

محافظات21-7-2024 | 09:25

أكد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر ، أنه سيبذل قصاري جهده للنهوض بالمحافظة ، والعمل علي خدمة الأهالى لتحقيق كافة طموحاتهم ، واستكمال مسيرة العمل والتنمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال محافظ الأقصر في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، إن الأقصر ستشهد تحولا كبيرا ، وذلك عقب دخول المشروعات القومية ضمن المبادرة الرئاسية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لتطوير 1500 قرية على مستوى الجمهورية "حياة كريمة"، حيث تم العمل في العديد من المشروعات القومية بمركز ومدينة إسنا لخدمة القرى والنجوع المختلفة.

وأكد محافظ الأقصر أنه خلال الفترة الماضية تم ضمن حياة كريمة ، الانتهاء من 368 مشروعًا حتى الآن، ويجرى استمرار العمل في 324 مشروعًا خلال تلك الفترة، بتكلفة إجمالية تفوق الـ9.9 مليار جنيه لخدمة أكثر من 600 ألف مواطن في مدينتى إسنا وأرمنت.

وشدد عبدالمطلب عمارة على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بخدمة المواطنين والإستغلال الأفضل للإمكانيات والموارد المتاحة بالمحافظة ذات الشهرة العالمية التي تضم أكثر من ثلثين آثار العالم ،وكذلك العمل علي تطوير المقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها المحافظة للاستعداد للموسم السياحى القادم .

وأكد المحافظ بأنه خلال الفترة الماضية منذ توليه المهمة وهو يقوم بجولات في جميع المدن والمراكز لتفقد المشروعات التنموية كذلك التعرف علي مشاكل المواطنين.

وأضاف أنه شدد علي رؤساء المدن والمراكز بسرعة الانتهاء من ملفات التصالح والتقنين ، وإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة بشكل فورى ، مؤكدا على أهمية التواصل والاحتكاك المباشر واليومى مع المواطنين وحل جميع مشكلاتهم بشكل فورى ، مع التأكيد على أهمية الانضباط في الشارع بالتعاون مع المرور مع عمل تقرير شهرى من كل مركز ومدينة بمدى التزاماهم بالتكليفات والخطط الموضوعة والبرامج الزمنية لكل المشروعات.

وأوضح أنه يتم بالقرى إنشاء وتطوير الوحدات الاجتماعية وإنشاء مركز تنمية الأسرة وإنشاء مركز تأهيل ، وتم ايضا اختيار في مركز ومدينة أرمنت 4 وحدات محلية بعدد 7 قـرى و94 تابعا ، وشملت المشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز الطبيعى ، ولأول مرة تشمل أيضا المشروعات جهاز التعمير بالقرى مجمعات خدمات المواطنين ومجمعات زراعية ومراكز شباب ونقاط إطفاء وإسعاف.

وأشار إلي أنه تم افتتاح مركز خدمة عملاء شركة مياه الشرب والصرف الصحى فرع أرمنت ، مؤكدا أنه تجرى أعمال تطوير ورفع كفاءة كورنيش النيل بأرمنت بطول 1400 متر ، وأضاف أن المرحلة الثانية من حياة كريمة ستشمل قرى ونجوع مدينتى القرنة والبياضية.

وأكد أن مبادرة حياة كريمة في قرى ونجوع الأقصر ملحمة لتحويل القرى لمدن متكاملة الخدمات.. وقال إن الاهتمام بتنشيط السياحة أحد الأعمدة الرئيسية للاقتصاد المصري، وتساهم في توفير فرص العمل بشكل مباشر لأهالي الأقصر ، والعمل على جذب أنواع جديدة من الأسواق السياحية .

وأشار إلى أنه أصدر تعليمات بانارة الجبل بمدينة القرنه وتم بالفعل إنارة جبل البر الغربى .. يوميا من الساعة 8 مساءا وحتى الساعة 12 صباحا ، وأنه خلال تفقده طريق الكباش العالمي من معبد الأقصر وحتى معبد الكرنك وجد إنارته مناسبة جدا للمناطق الأثرية ، مضيفا أنه وجه بتشغيل الإنارة يوميا .

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2