برنامج السفارة الأمريكية "السينما في كل مكان" يقدم عروضا لضعاف السمع في الإسكندرية

برنامج السفارة الأمريكية "السينما في كل مكان" يقدم عروضا لضعاف السمع في الإسكندريةالسفيره الأمريكية هيرو مصطفى

ثقافة وفنون21-7-2024 | 11:13

تستقبل مدينة الإسكندرية في الفترة بين21 إلى 26 يوليو برنامج السفارة الأمريكية "السينما في كل مكان" والذي أطلقته السفارة الأمريكية بالشراكة مع مؤسسة "الفن في كل مكان" وبرنامج دبلوماسية الأفلام الأمريكية "أميريكان فيلم شوكيس". ويعرض البرنامج الأفلام المستقلة والقصيرة والأنيميشن مجانا للجمهور في مركز Cinephile للسينما المستقلة بالإسكندرية.

ويعد برنامج "السينما في كل مكان" البرنامج الوحيد في المنطقة الذي يهتم بتقديم الأعمال السينمائية لضعاف السمع حيث يعرض لهم عروضا خاصة في أيام 22 و23 و 25 يوليو في مركز سينفيل بالإسكندرية. وسيعرض البرنامج عدد كبير من الأفلام في الإسكندرية لتعريف الجمهور بالسينما وصناع الأفلام الأمريكيين والثقافة الأمريكية. ومن بين الأفلام ألمعروضة Chromosome 19 و Into America’s Wild و The Queen of Basketball و Black Santa و Eli و The Human element. وعلى سبيل المثال يتناول فيلم The Queen of Basketball أو "ملكة كرة السلة" النواحي الرياضية في إطار تعزيز قيم التسامح والتفاهم المشترك بينما يتناول فيلم Into America’s Wild الحفاظ على البيئة وتأثير تغير المناخ.

وكانت سفيرة الولايات المتحدة ب مصر هيرو مصطفى غارغ قد صرحت بأن “هذا المشروع الفريد لا يعزز الشراكة الثقافية بين مصر و الولايات المتحدة فحسب، بل يعزز أيضًا النمو الاقتصادي من خلال صناعة السينما وقالت نحن فخورون بشكل خاص بالشراكة مع مبادرة ديف فيلم لاب Deaf Film Lab التابعة لـمنظمة “الفن في كل مكان” لتقديم هذه الأفلام إلى جماهير الصم أو ضعاف السمع.”

وقد تم إطلاق برنامج السينما في كل مكان في محافظة المنيا في 11 يوليو بينما سيقام ختام البرنامج في 26 يوليو الجاري في محافظة الإسكندرية في مركز الجزويت الثقافي. وقد طاف البرنامج بمحافظات المنيا وأسيوط ودمياط وكفر الشيخ قبل وصوله إلى مدينة الإسكندرية.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2