وزير الخارجية الجزائري يبحث مع رئيس برلمان عموم إفريقيا سبل تعزيز العمل المشترك

وزير الخارجية الجزائري يبحث مع رئيس برلمان عموم إفريقيا سبل تعزيز العمل المشتركوزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف

عرب وعالم21-7-2024 | 20:59

بحث وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، اليوم بالعاصمة الغانية (أكرا)، مع رئيس برلمان عموم إفريقيا فورتين تشارومبيرا، سبل تعزيز العمل الإفريقي المشترك.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان لها، أن اللقاء شكل فرصة لاستعراض جهود وأنشطة برلمان عموم إفريقيا الرامية إلى الإسهام في تعزيز العمل الأفريقي المشترك، وبحث السبل الكفيلة بتمكين هذه المؤسسة الهامة من الاضطلاع بالدور المنوط بها على أكمل وجه.

وأضاف البيان، أن وزير الخارجية الجزائري أجرى أيضًا لقاء ثنائيًا مع الأمين العام لاتحاد المغرب العربي طارق بن سالم، وجدد له تهانيه على إثر تعيينه أمينًا عامًا لاتحاد المغرب العربي، منوهًا في ذات السياق بالخيار الصائب لـ تونس التي اقترحت لهذا المنصب دبلوماسيًا محنكًا يشهد له تمسكه والتزامه تجاه القضايا التي تعني المنطقة المغاربية.

في السياق ذاته، بحث وزير الخارجية الجزائري مع المديرة التنفيذية لـ وكالة التنمية الإفريقية AUDA-NEPAD، ناردوس بيكيلي توماس، أهم القضايا المرتبطة بالرهانات التنموية في القارة الإفريقية، وكذلك بحث السبل الكفيلة بتعزيز انخراط الجزائر وإسهامها، من موقعها كأحد البلدان الخمس المؤسسة لوكالة (نيباد)، في دعم الجهود الجماعية الرامية لتعزيز الاندماج والدفع بالتنمية في إفريقيا.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2