سفير الصين: نولي اهتماما عظيما بتطوير العلاقات مع مصر

سفير الصين: نولي اهتماما عظيما بتطوير العلاقات مع مصرلياو ليتشيانج

مصر21-7-2024 | 21:17

أكد سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج، أن بلاده تولي اهتمامًا عظيمًا بتطوير العلاقات مع مصر منذ إقامة الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وذلك بفضل القيادة المشتركة لـ الرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك، في كلمته التي ألقاها مساء اليوم الأحد، في الاحتفال بالذكرى الـ97 لتأسيس جيش تحرير الشعب الصيني، بحضور نائب وزير الخارجية والهجرة أبو بكر حنفي.

وأضاف السفير الصيني أن العلاقات بين الصين و مصر شهدت تطورًا مزدهرًا، وأصبحت نموذجًا حيًا للتضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة بين الصين والدول العربية والإفريقية والإسلامية والنامية.

وأشار إلى، أن الرئيس السيسي قام مؤخرًا بزيارة الدولة الناجحة للصين، حيث توصل رئيسا البلدين إلى التوافقات الواسعة النطاق حول سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون في كل المجالات، ما شكل إرشادًا استراتيجيًا للعلاقات الصينية المصرية في العقد القادم الباهر.

ونوه إلى، البيان المشترك الصادر عن الجانبين في نهاية هذه الزيارة والذي أكد أهمية دفع تطور العلاقات بين البلدين نحو هدف بناء مجتمع المستقبل المشترك في العصر الجديد، معلنًا عن تدشين "عام الشراكة الصينية المصرية".

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2