"زاخاروفا" تعلق على انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

"زاخاروفا" تعلق على انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكيةماريا زاخاروفا

عرب وعالم21-7-2024 | 22:15

علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مساء اليوم الأحد، على انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وكتبت "زاخاروفا" في قناتها على (تلجرام): "قال جو بايدن إنه سيغادر السباق الرئاسي لكنه لم يوضح إلى أين بالضبط".

وأضافت في رسالة منفصلة "الخطوة التالية بعد إعلان بايدن المكتوب عن الانسحاب من السباق الانتخابي، يجب أن تكون التحقيق في مؤامرة وسائل الإعلام الأمريكية والدوائر السياسية التي أخفت الوضع الحقيقي لحالته العقلية، والتلاعب بالرأي العام واللعب مع حزب سياسي واحد".

هذا وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء اليوم الأحد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال: "من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي"، مضيفًا أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع ويقدم المزيد من التفاصيل حول قراره.

ويأتي إعلان بايدن بعد حملة ضغط دامت لأسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحاب بايدن.

وأثار أداؤه الكارثي في ​​المناظرة الرئاسية لشبكة "CNN" وظهوره بشكل غير متكافئ أمام الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب الشهر الماضي، مخاوف الناخبين لاسيما بشأن تقدمه في السن (81 عامًا).

أضف تعليق