نائب روسي: فوز ترامب في سباق الرئاسة الأمريكي أصبح أكثر وضوحا بعد انسحاب بايدن

نائب روسي: فوز ترامب في سباق الرئاسة الأمريكي أصبح أكثر وضوحا بعد انسحاب بايدننائب روسي: فوز ترامب في سباق الرئاسة الأمريكي أصبح أكثر وضوحا بعد انسحاب بايدن

عرب وعالم22-7-2024 | 03:44

رأى النائب في مجلس الدوما الروسي أليكسي تشيبا أن فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية المقبلة أصبح أكثر وضوحا بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي.

وقال تشيبا في تصريح لوكالة "نوفوستي": "ستكون هناك بعض المنافسة بين الديمقراطيين، الأمر الذي سيزيد من إضعاف الحزب في الانتخابات".

وأضاف: "على ما يبدو بكل المقاييس أصبح فوز ترامب أكثر وضوحا.. هذا الوضع بين الديمقراطيين يمكن أن يؤدي إلى حقيقة أن الكونغرس سواء مجلس النواب أو مجلس الشيوخ، سيقف خلف الجمهوريين".

هذا وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء اليوم الأحد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بايدن في بيان مكتوب نشره في حسابه على منصة :إكس": "لقد كان أعظم شرف لي في حياتي أن أكون رئيسكم.. وبينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أن من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي".

وذكر بايدن أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع ويقدم المزيد من التفاصيل حول قراره.

ويأتي إعلان بايدن بعد حملة ضغط دامت لأسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحاب بايدن.

وأثار أداؤه الكارثي في ​​المناظرة الرئاسية لشبكة "CNN" وظهوره بشكل غير متكافئ أمام الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب الشهر الماضي، مخاوف الناخبين لاسيما بشأن تقدمه في السن حيث يبلغ بايدن من العمر 81 عاما.

أضف تعليق