جيل بايدن تعلق على انسحاب زوجها من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

جيل بايدن تعلق على انسحاب زوجها من الانتخابات الرئاسية الأمريكيةزوجة الرئيس الامريكي جيل بايدن

عرب وعالم22-7-2024 | 00:56

أعادت جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكى جو بايدن نشر نص إعلان الرئيس جو بايدن الانسحاب من الترشح لل انتخابات الرئاسية وأرفقته بـ"إيموجي".

ونشرت جيل النص التاريخى الذى أعلن من خلاله بايدن انسحابه من السباق نحو البيت الأبيض على منصة "إكس" إلى جانب "إيموجي" القلب الوردى المزدوج.

ونظرا للضغوط الديمقراطية، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، انسحابه من السباق على منصب رئيس الولايات المتحدة، المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

وقال الرئيس بايدن في بيان: لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أخدم كرئيسكم. وبينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي.

وأضاف بايدن أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق هذا الأسبوع بشأن قراره الانسحاب من السباق في منافسة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، دعمه الكامل لنائبته كامالا هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي بانتخابات الرئاسة المقبلة، وذلك بعد إعلانه الانسحاب من السباق الرئاسي.

وطالب بايدن في منشور على منصة "إكس"، أنصاره بالتبرع لحملة هاريس.

بدوره قال زعيم الديمقراطيين ب مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، الأحد، إن الرئيس جو بايدن وضع بلاده وحزبه ومستقبلنا أولاً، بقراره الانسحاب من السباق الرئاسي 2024.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2