أسعار الذهب ترتفع مع تصاعد فوضى الانتخابات الأمريكية

أسعار الذهب ترتفع مع تصاعد فوضى الانتخابات الأمريكيةسبائك الذهب

اقتصاد22-7-2024 | 05:26

ارتفعت أسعار الذهب مع تقييم الأسواق لقرار الرئيس جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي، ما أثار تساؤلات جديدة حول ما إذا كانت هذه الخطوة ستساعد أو تعيق فرص دونالد ترمب في العودة إلى البيت الأبيض.

زادت أسعار الذهب بما يصل إلى 0.5% في التداولات المبكرة في آسيا، حيث استفاد المعدن من شهية الملاذ الآمن وسط تزايد عدم اليقين بشأن الحملة الانتخابية الأمريكية المضطربة.

وقال بايدن إنه سيكمل فترة ولايته، لكنه أيد نائبة الرئيس كامالا هاريس لتحل محله كمرشحة ديمقراطية.

كما قدم انخفاض الدولار مع افتتاح الأسواق يوم الاثنين الدعم للذهب، مع احتمال ميل المتداولين إلى فكرة أن ترمب - في حالة فوزه في الانتخابات - سيدفع نحو إضعاف العملة الأميركية. وعادة ما يكون ارتفاع الدولار سلبياً بالنسبة للسبائك التي يتم تسعيرها بالدولار.

سجل الذهب مستوى قياسياً مرتفعاً الأسبوع الماضي، بعد أن وجد الدعم هذا العام مع تزايد الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يركز على التيسير النقدي. عادة ما تكون معدلات الفائدة المنخفضة إيجابية بالنسبة للذهب، نظراً إلى أنه لا يدر فائدة.

زاد السعر الفوري للذهب بنسبة 0.5% ليصل إلى 2411.33 دولار عند الساعة 6:57 صباحاً في سنغافورة. وانخفض مؤشر "بلومبرج" للدولار الفوري بنسبة 0.2%، في حين ارتفعت أسعار الفضة.

أضف تعليق