سيناتور روسي يعلق على انسحاب بايدن من السباق الانتخابي

سيناتور روسي يعلق على انسحاب بايدن من السباق الانتخابيبايدن

عرب وعالم22-7-2024 | 05:41

قال النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية لمجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جباروف، إن إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن الانسحاب من السبق الانتخابي الرئاسي أصبح يوما أسودا على كييف وأوروبا.

وأوضح جباروف في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية أن إعلان بايدن انسحابه من السباق الانتخابي كان من أسوأ الأخبار التي يمكن أن يتلقاها رئيس نظام كييف فلاديمير زيلينسكي وأوروبا كونهم لا يحبون المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب.

وأضاف: "اليوم هو يوم أسود لفلاديمير زيلينسكي وأوروبا، فهم لا يحبون ترامب".

هذا وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الأحد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأشار بايدن إلى أن "من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي"، مضيفا أنه سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع ويقدم المزيد من التفاصيل حول قراره.

ويأتي إعلان بايدن بعد حملة ضغط دامت لأسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحاب بايدن.

وأثار أداؤه الكارثي في المناظرة الرئاسية لشبكة "CNN" وظهوره بشكل غير متكافئ أمام الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب الشهر الماضي، مخاوف الناخبين لاسيما بشأن تقدمه في السن (81 عاما).

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2