"جنون الحمائم" تحصد جائزة مهرجان الرحالة الدولي بالأردن

"جنون الحمائم" تحصد جائزة مهرجان الرحالة الدولي بالأردنجنون الحمائم

فنون22-7-2024 | 05:43

حصد المسرح العراقي "جنون الحمائم" للفرقة الوطنية للتمثيل قسم المسارح، بإشراف د.جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين ورئيس دائرة السينما والمسرح ببغداد، جائزة أفضل عرض من قبل لجنة تحكيم مسابقة مهرجان الرحالة الدولي للفضاءات المغايرة الذي اختتم فعالياته في المملكة الأردنية الهاشمية.

وشارك في المهرجان، 16 دولة بـ13 عرضا مسرحيا هي: "ضد الرضوخ" و"زلزال"، و"المغنية الصلعاء" من الأردن، و"في انتظار جودو"، و"جنون الحمائم" من العراق، و"مقاطع" و"شكون" من تونس، و"يافا والباب الأزرق" من مصر، و"ذاكرة" من النمسا، و"اللاجئان" من فرنسا، و"السمكة المرأة" من أسبانيا والمكسيك، و"الفراشة والخيط الأحمر" من اليابان، و"علامة سؤال" من إيطاليا.

وضمت لجنة تحكيم المهرجان كلا من الفنان الفلسطيني غنام غنام رئيسا، والكاتب والمسرحي د. سامي الجمعان من السعودية، وانتصار عبد الفتاح من مصر، ود.محمد المديوني من تونس، وأحسن التليلاني من الجزائر .

وأقيمت الدورة الثالثة من مهرجان مسرح الرحالة الدولي للفضاءات المسرحية المغايرة، برئاسة الفنان الأردني حكيم حرب، تحت شعار "وحبوب سنبلة تموت ستملأ الوادي سنابل" في الفترة من 17 - 21 يوليو 2024 بالتعاون مع وزارة الثقافة ونقابة الفنانين الأردنيين.

أضف تعليق