زاخاروفا: من غير المعروف إن كان بايدن مدركا لطبيعة الوثائق التي وقعها منذ بداية حكمه

زاخاروفا: من غير المعروف إن كان بايدن مدركا لطبيعة الوثائق التي وقعها منذ بداية حكمهبايدن

عرب وعالم22-7-2024 | 05:50

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أمس الأحد، إن أحدا لا يعرف ما إذا كان جو بايدن يدرك طبيعة الوثائق التي وقعها كرئيس للولايات المتحدة طوال الأعوام الـ 3.5 السابقة.

وأشارت زاخاروفا في حديث ملتفز إلى أن قرارات بايدن غير المدروسة على مدار الأعوام الـ3.5 السابقة تسببت باندلاع الأزمة الأوكرنية.

وأضافت: "إحضار رجل عجوز كجو بايدن ووضعه في منصب كبير وحساس كرئيس للولايات المتحدة تحول إلى مأساة عالمية، فعلى مدار سنوات حكمه اتخذت مجموعة قرارات غير مدروسة وغير موفقة ومن غير المفهوم كيف اتخذها فأدت إلى اندلاع أزمة عالمية".

أوضحت زاخاروفا أنها تعني بحديثها الوضع في أوكرانيا، الذي أدى من بين العديد من الأمور إلى انتشار الأسلحة عبر القارة الأوروبية.

وتابعت:"المأساة تكمن في تشكيل مجموعة إرهابية على نطاق دولي لأول مرة على مستوى القارة الأوروبية، في بلد أوروبي ذي تاريخ مسيحي، أليست هذا مأساة، أليست هذا ظاهرة مروعة في زمننا؟ ولا أحد يعرف هل كان بايدن يدرك ما يوقعه أم لا".

وأردفت: "قال الكثيرون إن هذا بالضبط هو نوع الشخصية المطلوبة في السلطة، شخص لا يدرك ما يحدث حوله أو ما يوقعه".

هذا وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الأحد انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية في مواجهة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفي وقت لاحق أعلن بايدن دعمه لترشيح نائبته كامالا هاريس لمنصب مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

ومن جانبه قال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، إن هزيمة كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستكون أسهل بكثير من هزيمة جو بايدن.

ويأتي إعلان بايدن انسحابه بعد حملة ضغط دامت أسابيع من قبل القادة الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين دعوا علانية إلى انسحاب بايدن

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2