مجلس الأمن يناقش هذا الأسبوع الأعمال العدائية بين حزب الله و إسرائيل

مجلس الأمن يناقش هذا الأسبوع الأعمال العدائية بين حزب الله و إسرائيللبنان وإسرائيل

عرب وعالم22-7-2024 | 09:02

يناقش مجلس الأمن الدولي الأسبوع الجاري وقف الأعمال العدائية بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، ومكافحة الفساد في آسيا الوسطى، ودعم استقرار الكونغو الديمقراطية.

وأشار بيان مجلس الأمن إلى انعقاد جلسة مشاورات" غداً الثلاثاء" حول عمل مركز الأمم المتحدة الإقليمي للدبلوماسية الوقائية لآسيا الوسطى بينما يقدم الممثل الخاص ورئيس مركز الأمم المتحدة الإقليمي لمكافحة الفساد في آسيا الوسطى، كها إمنادزه، إحاطة في هذا الشأن.

ويشهد مجلس الأمن بعد غد، جلسة إحاطة بشأن وقف الأعمال العدائية بين جماعة حزب الله وإسرائيل، ويقدم الإحاطة المنسقة الخاصة للبنان، جانين هينيس بلاسخارت، ووكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا.

كما يعقد المجلس يوم الخميس جلسة إحاطة مفتوحة في إطار بند جدول الأعمال المعنون «الأخطار التي تهدد السلام والأمن الدوليين»، حيث طلبت روسيا من الاجتماع مناقشة إمداد أوكرانيا بالأسلحة الغربية، ومن المتوقع أن يقدم نائب الممثل السامي لشؤون نزع السلاح أديجي إيبو إحاطة.

ويتفاوض أعضاء مجلس الأمن هذا الأسبوع على مشروع قرار صاغته فرنسا وسيراليون، وهما المشاركان في إعداد مشروع القرار المتعلق بجمهورية الكونغو الديمقراطية بشأن الدعم المقدم من بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في الكونغو بالتعاون مع بعثة الجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي العاملة في شرق الكونغو منذ ديسمبر 2023.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2