محافظ جنوب سيناء: القيادة السياسية تضع الملف الصحي على قمة أولوياتها

محافظ جنوب سيناء: القيادة السياسية تضع الملف الصحي على قمة أولوياتهاجانب من اللقاء

محافظات22-7-2024 | 10:35

أكد محافظ جنوب سيناء خالد مبارك ، أن القيادة السياسية تضع الملف الصحي على قمة أولوياتها . مؤكدا أن مقياس النجاح هو رضا "المواطن".

وقال محافظ جنوب سيناء - خلال لقائه مع المعنيين بخدمة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة - "إن لكل مواطن في المحافظة الحق في الحصول علي الخدمة الصحية اللائقة عن طريق الإجراءات الصحية التي تراعي الحالة الاجتماعية وظروف المواطن، بالإضافة إلى حقه في الغذاء والملبس والمسكن وبما يتوافق مع قدرات الموارد العامة للدولة".

ووجه المحافظ إنذارا شديد اللهجة إلى كافة المسئولين عن الملف الصحي بالمحافظة ، مطالبا بإعداد خطة عاجلة للنهوض بهذا القطاع الحيوي الهام بمشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال وكافة الأجهزة المعنية تتضمن علاج أوجه القصور وتحديدها ووضع حلول فورية لإصلاحها.

وشدد علي ضرورة أن يتم عرض خطوات خطة النهوض العاجلة للقطاع الصحي بالإمكانات المتاحة وذلك يوم الأربعاء المقبل علي أقصى تقدير، ليتم بعدها إعداد خطة طويلة الأمد لتوفير العلاج والمعدات وكافة متطلبات ومستلزمات الخدمة لضمان وصول الخدمة للمواطنين بجوده وسهولة ويسر.

في السياق نفسه.. أحال محافظ جنوب سيناء واقعة وفاة إحدى الحالات المصابة بالسرطان للتحقيق والتي يشتبه أن يكون سبب الوفاة فيها بسبب بطء الإجراءات حسبما أشيع وسيتم إعلان النتائج على المواطنين بكل شفافية.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2