محافظ الجيزة يترأس اجتماعًا موسعًا لدفع وتيرة العمل بملف التصالح في مخالفات البناء

محافظ الجيزة يترأس اجتماعًا موسعًا لدفع وتيرة العمل بملف التصالح في مخالفات البناءجانب من الاجتماع

محافظات22-7-2024 | 11:40

ترأس المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة اجتماعا موسعا للوقوف على ما تم إنجازه بملف التصالح على مخالفات البناء وتذليل أية معوقات، وتقديم كل أوجه الدعم والتيسير على المواطنين.

وخلال الاجتماع تم استعراض مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح، فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة وإجمالي الطلبات المقدمة، التي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها بجانب بحث تذليل بعض المعوقات التي تواجه العمل بملف التصالح، مشيرا إلى ضرورة تضافر كل الجهود للعمل على تذليل العقبات وتسريع العمل و الانتهاء من فحص الطلبات وذلك لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز تيسيرا على المواطنين.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع متابعته اليومية لهذا الملف والوقوف على نسب ومعدلات الإنجاز في ملف التصالح داخل المراكز التكنولوجية التابعة لأحياء ومراكز المحافظة إلى جانب تقييم أداء موظفي كل مركز تكنولوجى ومدى رضا المواطنين عن كل إجراء من شأنه أن يسهل عملية التصالح.

ووجه المحافظ بتبسيط الإجراءات على المواطنين وتوعيتهم حول استكمال الملفات تيسيرا عليهم، وتوفير كل سبل الراحة لذوي الهمم، وكبار السن بما يحقق الصالح العام لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وشدد محافظ الجيزة على تحصيل مبلغ لا يتجاوز ٥٠٠ جنيه عن شهادة البيانات الواحدة الصادرة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لإتمام أعمال التصالح وذلك في ضوء التيسيرات التي تقدمها الدولة للتسهيل على المواطنين في عملية التصالح.

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد على مدار اليوم لمساعدة المواطنين في حل أي مشكلات أو معوقات تواجههم والرد على أي مواطنين يرغبون في تقديم طلبات التصالح لسرعة الانتهاء من هذا الملف المهم، الذى توليه القيادة السياسية والحكومة أهمية قصوى خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أنه سيتم إجراء تقييم دوري لأداء رؤساء الأحياء والمراكز والمدن في تحقيق نسب إنجاز بملف التصالح في مخالفات البناء وإثابة المتميزين منهم بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

حضر اللقاء السادة إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ واللواء شاكر يونس، السكرتير العام ومحمد نور، السكرتير المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومسئولو المتغيرات المكانية وأملاك الدولة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2