خلال لقائه بالوزير.. "النعماني" يؤكد على ضرورة بناء أجيال واعية تقدر الثقافة والفنون

خلال لقائه بالوزير.. "النعماني" يؤكد على ضرورة بناء أجيال واعية تقدر الثقافة والفنونجانب من اللقاء

محافظات22-7-2024 | 17:45

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، لبحث أطر التعاون، وتعزيز مجالات العمل المشترك، وذلك بمقر الوزراة بالعاصمة الأدارية الجديدة.

وفي بداية اللقاء، قدم رئيس الجامعة التهنئة للدكتور أحمد هنو بمناسبة توليه حقيبة وزارة الثقافة، متمنياً له مزيد من النجاح والتوفيق و الإسهامات في المجال الثقافي، مؤكدًا على الدور الحيوي الذي تلعبه الوزارة في تعزيز الهوية المصرية والنهوض بالحركة الثقافية والفنية بـ مصر.

وقال "النعماني" أن اللقاء تناول، استعراض برنامج العمل المقترح، ومناقشة آليات تعزيز التكامل والتنسيق لدعم الطلاب وتنمية مواهبهم الثقافية والفنية، وذلك تنفيذاً لإستراتيجية الجامعة في فتح المسارات الإبداعية للطلاب، وتنمية قدراتهم ووعيهم ومسؤوليتهم الوطنية.

كما قال، أن وزير الثقافة وجه بالبدء في إعداد تصور شامل لأجندة برامج متكاملة ثقافيًا وفنيًا وعلميًا ليتم تفعيلها على مدار العام الدراسي لأبناء الجامعة، تتضمن مختلف الأنشطة والمجالات الإبداعية التي تستهدف بناء الإنسان وصقله روحيًا بمبادئ ثقافته المصرية الأصيلة وقيمها الحضارية لتبقى مسيرة الإبداع المصري متصلة ومستمرة.

واستعرض "النعماني"، أهم الأنشطة الثقافية والفنية التي تعقدها الجامعة والخطط الابداعية لاكتشاف ودعم الموهوبين في المجالات الثقافية، ومنها تنفيذ مشروع " سوهاج بلد الثقافة والفنون"، والذي يهدف إلى دعم أصحاب المواهب والحرف التراثية، وتنمية الفكر والوعي الثقافي لمختلف الأعمار في مختلف الفنون، ومهرجان سوهاج مدينة الفنون والثقافة، والذي ينفذ بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وفي ختام اللقاء، أشاد الدكتور أحمد هنو بما يتم تنفيذه ب جامعة سوهاج من خطط ومشروعات تستهدف تعزيز الهوية الثقافية، وما يذخر به صعيد مصر من ثروات وصناعات ثقافية متعددة، كما وعد بزيارة قريبة للجامعة للقاء أبنائه الطلاب، وتقديم كافة أوجه الدعم الثقافي للجامعة لبناء أجيال واعية تقدر الثقافة والإبداع البشري.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2