حزب العدل يرحب بقائمة المفرج عنهم ويطالب بسرعة إنهاء ملف المحبوسين احتياطيًا

حزب العدل يرحب بقائمة المفرج عنهم ويطالب بسرعة إنهاء ملف المحبوسين احتياطيًاالدكتور معتز الشناوي

مصر22-7-2024 | 18:35

طالب الدكتور معتز الشناوي المتحدث الرسمي لـ حزب العدل، بسرعة إنهاء ملف المحبوسين احتياطيًا، معقبًا: "ورحبنا بمناقشة البرلمان لما سيسفر عنه مناقشات الحوار الوطني لملف الحبس الاحتياطي".

وأضاف "الشناوي"، في تصريحات صحفية اليوم: "وثمنا القرار الحكيم لرئيس مجلس النواب بعمل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية أثناء الإجازة البرلمانية لسرعة الانتهاء من تقريرها الخاص بمشروع قانون الإجراءات الجنائية".

وتابع المتحدث الرسمي لـ حزب العدل: "نأمل كثيرًا في جلسات الغد للحوار الوطني، بأن تثمر عن غلق ملف الحبس الاحتياطي في مصر، وإلإفراج الكامل عن كل محبوس سياسي في مصر وهو ما نتوقع أن نشهده وأن نعيشه في القريب العاجل".

وأوضح "الشناوي"، أن ملف الحبس الاحتياطي يحتاج لتضافر كافة الجهود من كافة المعنيين على اختلاف الانتماءات الحزبية والأيديولوجية وحتى الجهات التنفيذية في الدولة، فجميعنا نعمل لصالح الوطن، ونأمل لأن نصل لما يستحقه الوطن والمواطن.

وقررت نيابة أمن الدولة العليا، الإفراج عن 79 متهمًا من المحوبسين احتياطيًا، وذلك استجابة لتوصيات ومناشدة الحوار الوطني.

وكان قد قرر مجلس أمناء الحوار الوطني عقد جلسات متخصصة لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي والقواعد المنظمة لها وما يرتبط بها من مسائل، باعتبارها جزءًا أصيلًا من الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وذلك على مدار يوم غد الثلاثاء، وستكون هذه الجلسات معبرة عما دأب عليه الحوار الوطني من تنوع وتعدد وتخصص.

جاء ذلك، استكمالًا للالتزام والاهتمام البالغين والمستمرين من الحوار الوطني بقضايا حقوق الإنسان في مصر، ومن بينها القواعد المنظمة للحبس الاحتياطي، باعتبارها من القضايا المرتبطة بترتيب أولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2