«اتحاد العمل الأمريكي» يعلن الإجماع على دعم كامالا هاريس في السباق الانتخابات

«اتحاد العمل الأمريكي» يعلن الإجماع على دعم كامالا هاريس في السباق الانتخاباتكامالا هاريس

عرب وعالم23-7-2024 | 04:06

أعلن اتحاد العمل الأمريكي بالإجماع على دعم كامالا هاريس في السباق إلى البيت الأبيض، وهذا حسبما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نباء عاجل.

كانت قد أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، أول أمس الأحد، اعتزامها الترشح ل انتخابات الرئاسة الأمريكية بعد ساعات من إعلان بايدن انسحابه من السباق الانتخابي وتأييده لها لتحل محله.

وقالت هاريس، في بيان نقلته صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية ، "يشرفني أن أحصل على تأييد الرئيس بايدن ، ونيتي هو الفوز والحصول على هذا الترشيح ، أمامنا 107 أيام حتى يوم الانتخابات ، معا سنقاتل، ومعا سنفوز".

وتعليقا على انسحاب بايدن، قالت هاريس "بتفانيه في العمل ووطنيته، هذا دائما ما يفعله الرئيس طوال حياته السياسية، يضع الشعب الأمريكي وبلدنا فوق كل شيء آخر".

وعلى ذات الصعيد، أشاد زعيم الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر بالرئيس الأمريكي جو بايدن ووصفه بأنه "وطني عظيم" بعد إعلان انسحابه من السباق للبيت الأبيض.

وقال شومر ، في تصريحات أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية ، مساء أول أمس الأحد ، إنه من الواضح أن اتخاذ قراره لم يكن سهلا ، لكنه وضع مرة أخرى بلاده وحزبه ومستقبل البلاد في المقام الأول.

وكان بايدن قد أعلن في وقت سابق اليوم انسحابه من السباق الرئاسي ، في إعلان مفاجئ يأتي قبل أقل من 4 أشهر على الانتخابات، وبعد أسابيع على الشكوك التي أحاطت بوضعه الجسدي والذهني.
وفي وقت سابق، أكدت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي أنها ستجري عملية منظمة وشفافة لاختيار المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية في أقرب وقت ممكن، خاصة وأن المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي سيتم انعقاده في 19 أغسطس المقبل لاختيار المرشح الرئاسي للحزب.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2