ريال مدريد حصد قرابة 75 مليون يورو من وراء ألفارو موراتا

ريال مدريد حصد قرابة 75 مليون يورو من وراء ألفارو موراتاألفارو موراتا

رياضة23-7-2024 | 14:45

ذكرت صحيفة (آس) الإسبانية، أن نادي ريال مدريد استطاع جمع مبلغ 74.8 مليون يورو من وراء انتقالات مهاجمه السابق ألفارو موراتا، الذي انضم مؤخراً لنادي ميلان الإيطالي، إضافة إلى الاستفادة من آلية التضامن التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأوضحت الصحيفة، أنه على الرغم من مغادرته ريال مدريد نهائيًا في عام 2017، إلا أن ألفارو موراتا لا يزال مصدر دخل للنادي.

وتم الانتقال الأخير لقائد المنتخب الإسباني إلى ميلان من خلال دفع شرط جزائي لناديه أتليتكو مدريد بقيمة 13 مليون يورو، يخصص منه مبلغ 390 ألف يورو إلى المرينجي من خلال آلية التضامن التابعة للفيفا والمتعلقة بتعويضات بدل التدريب.

ومع الأخذ في الاعتبار الانتقال الأخير لموراتا وغيرها من الانتقالات السابقة والأرباح المباشرة من مبيعاته (إلى يوفنتوس في عام 2013، على الرغم من أنه تم إعادة شرائه لاحقًا، ثم انتقاله إلى تشيلسي في عام 2017)، حقق موراتا لمدريد أرباحًا إجمالية قدرها 74 مليونا و850 ألف يورو.

وحصد ريال مدريد مبالغ من موراتا عبر آلية التضامن ثلاث مرات الأولى عندما أعاره تشيلسي لأول مرة إلى أتلتيكو مدريد ثم باعه بشكل نهائي، وحصل النادي الأبيض خلال المرتين على مبلغ قيمته مليونًا و860 ألف يورو، وفي المرة الثالثة كانت خلال الإعارة من أتليتكو مدريد إلى يوفنتوس بقيمة 600 ألف يورو، ليكون إجمالي المبلغ الذي حصل عليه النادي من خلال آلية التضامن هو مليونان و850 ألف يورو.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2