الإمارات وأوروجواي تبحثان سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات

الإمارات وأوروجواي تبحثان سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالاتجانب من اللقاء

عرب وعالم23-7-2024 | 16:09

بحثت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي، مع وزير خارجية أوروجواي المهندس عمر باجانيني، سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك التبادل التجاري والأمن الغذائي والطاقة المتجددة.

وأعربت "الهاشمي" -خلال زيارتها إلى أوروجواي- عن تقدير بلادها لدعم أوروجواي في متابعة اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الدولة وكتلة الميركوسور، مشيرة إلى إنجاز الجولة الأولى من المفاوضات في أوائل يوليو من هذا العام، مؤكدة أنّ توقيع الاتفاقية سيؤدي إلى زيادة التدفقات التجارية والاستثمارات بين الإمارات والدول الأعضاء في السوق المشتركة الجنوبية.

وأشادت "الهاشمي"، بإنجازات ال أوروجواي في مجال التنمية المستدامة، خاصة في قطاعي الطاقة المتجددة والأمن الغذائي، مؤكدة التزام الإمارات بنهج شامل لمكافحة تغيّر المناخ، وضمان الازدهار والتقدم للجميع. والتقت الهاشمي خلال اجتماع مائدة مستديرة مع عدد من كبار المسؤولين في وزارة خارجية أوروجواي منهم نائب وزير الخارجية الدكتور نيكولاس ألبيرتوني، ومدير الشؤون السياسية فرناندو ساندين، ومديرة التعاون الدولي السفير جابرييلا سيفيلا، ومديرة الشؤون الاقتصادية السفيرة آنا إينيس روكانوفا، حيث تمت مناقشة نتائج الجولة الأولى الناجحة من المشاورات السياسية التي عقدت في فبراير الماضي، كما ركّزت الاجتماعات على مجالات النمو المتبادل والتنمية والاستثمارات وسبل تعزيز شراكة اقتصادية أقوى بين البلدين.

وأكدت "الهاشمي"، على العلاقات الثنائية الراسخة وأواصر الصداقة المتميّزة التي تربط الإمارات وأوروجواي، معربة عن تطلّعها إلى تعزيز هذه العلاقات وتطويرها لتحقيق مستويات جديدة من التعاون المثمر في كافة الأصعدة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2