نتنياهو يسعى لضبط العلاقات مع واشنطن بعد فترة من التوتر

نتنياهو يسعى لضبط العلاقات مع واشنطن بعد فترة من التوترنتنياهو

TV23-7-2024 | 16:41

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" عبر شاشتها تقريرًا لها حمل عنوان "زيارة برائحة الدم.. نتنياهو يسعى لضبط العلاقات مع واشنطن بعد فترة من التوتر".

وأضاف تقرير القاهرة الإخبارية: “زيارة برائحة الدم يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة هي الأولى خارجيا ل نتنياهو منذ السابع من أكتوبر يسعى من خلالها إلى كسب مزيد من الدعم من قبل واشنطن”.

وأوضح التقرير: “رئيس الوزراء الإسرائيلي يرى في زيارته للولايات المتحدة فرصة لإعادة ضبط العلاقات مع واشنطن في الوقت الذي تشعر فيه الإدارة الأمريكية بالإحباط نتيجة رفض نتنياهو حل ما بعد الحرب والذي يتضمن السعي إلى إقامة دولة فلسطينية وحماية المدنيين في القطاع المحاصر”.

وتابع: “محطة أخرى يراهن رئيس الوزراء الإسرائيلي عليها وهي الكونجرس الأمريكي، إذ يسعى إلى كسب تأييد الديموقراطيين داخل الكونجرس على هامش كلمته داخل الكابيتول، لا سيما مع معارضة أعضاء من الديموقراطيين للدعم المطلق الذي تقدمه إدارة بايدين ل نتنياهو في العدوان على غزة”.

وأردف: “وفي الوقت نفسه يسود التقدير بأن زيارة نتنياهو باتت فارغة من مضمونها حيث ثمّة من يعتقد أن انسحاب بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية قد تدفع البيت الأبيض لممارسة المزيد من الضغوطات على نيتنياهو بُغية إلزامه بإبداء المزيد من المرونة لقبول صفقة التبادل ووقف إطلاق النار في غزة”.

واستكمل: “أزمات وانقسمات ترافق نننياه خلال زيارته ل واشنطن فهل يعود نتنياهو من واشنطن بمزيد من الدعم أم بمطالبات لوقف العدوان الذي حصد نحو 129 ألف شهيد وجريح من أبناء الشعب الفلسطيني”.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2