البترول: الاتفاق مع "إيني" على زيادة الحفارات وتكثيف البحث والاستكشاف في مصر

البترول: الاتفاق مع "إيني" على زيادة الحفارات وتكثيف البحث والاستكشاف في مصروزير البترول

اقتصاد24-7-2024 | 09:02

عقد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات مع رئيس منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية، مارتينا أوبيتزي، بمدينة العلمين الجديدة، واتفق الطرفان على تكثيف الشركة لأعمال البحث والاستكشاف وتنمية حقولها في مناطق امتيازها بمصر، فضلا عن زيادة عدد الحفارات العاملة.

وأشارت وزارة البترول - في بيان اليوم الأربعاء، إلى أنه تم الاتفاق على استغلال مكانة مصر كمركز إقليمي لتداول الطاقة لاستقبال الغاز، المنتج من حقول شركة إيني بشرق المتوسط، وتصديره من خلال تسهيلاتها القائمة في مصر.

وأوضح بدوي أنه تم - خلال اللقاء - استعراض النتائج الإيجابية وتفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع أوبيتزي في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي عقد مؤخرا، وأيضا نتائج المباحثات التي تمت مع جويدو بروسكو، الرئيس التنفيذي لعمليات الموارد الطبيعية بالشركة.

وأكد بدوي أن شركة إيني لها تاريخ طويل من العمل في مصر وحققت العديد من النجاحات، وتتوافر العديد من الفرص الاستثمارية لزيادة أنشطتها خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الاتفاق يمثل دفعة قوية لزيادة أنشطتها بما يسهم في زيادة معدلات الاستثمار والإنتاج.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2