تعليم الدقهلية: بدء امتحان الدور الثاني لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي

تعليم الدقهلية: بدء امتحان الدور الثاني لصفوف النقل للعام الدراسي الحاليامتحانات - ارشيفية

محافظات24-7-2024 | 09:51

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية ناصر شعبان، بدء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 اليوم الأربعاء لصفوف نقل الحلقة الأولى من التعليم الأساسي للمرحله الابتدائية، وهي (الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي) والتي تنتهي يوم 29 يوليو الجاري.

وأشار وكيل الوزارة - في بيان اليوم - إلى بدء امتحانات الدور الثاني لصفوف نقل الحلقة الثانية من التعليم الأساسي للمرحله الإعدادية (العامة أو المهنية) للصفين الأول والثاني الإعدادي، وتنتهي يوم 29 يوليو.. بينما تبدأ امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة الأساسية للعام الجاري (العامة والمهنية) يوم الثاني من أغسطس المقبل وتنتهي في الثامن من الشهر نفسه .

وأوضح أن امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي الجاري لصفوف نقل المرحلة (الثانوي والفني) بشعبه التجارية والزراعية والصناعية والفنية تبدأ اليوم وتنتهي في 31 يوليو الجاري.. مضيفا أن امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل لمرحلة التعليم المجتمعي والمكفوفين والصم وضعاف السمع تبدأ من اليوم حتى 31 يوليو الجاري.. في حين تبدأ امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة الأساسية للعام الدراسة 2023 - 2024 لأنظمة المكفوفين والصم وضعاف السمع يوم 3 أغسطس وتنتهي في يوم 8 أغسطس القادم.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إلى أنه تم التنسيق مع الأجهزة المعنية من خلال الإدارات التعليمية بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ خطة الوزارة وتكليفات محافظ الدقهلية بالنسبة للامتحانات المشار إليها، مضيفا أن المديرية بالتعاون مع أكاديمية المعلم تنظم دورات تدريبية اعتبارا من اليوم ضمن أنشطة مشروع (التعليم من أجل الغد) لجميع قيادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة والإدارات التابعة لها وذلك من أجل تنمية مهارات المعلمين يستفيد من هذا التدريب قيادات المديرية والإدارات والتوجيه الفني والإدارة المدرسية سواء مديرين أو وكلاء أو معلمين بجميع مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي العام والمهني والثانوي العام والفني بشعبه الصناعية والتجارية والزراعية والفنية.

وأكد أنه تم تجهيز قاعات التدريب بالمديرية والإدارات، والتنسيق بين وكيل المديرية أحمد والى ومدير فرع الأكاديمية بالدقهلية الدكتورة نيفين فايز كرم بحضور الدكتور أشرف تمساح كبير مدربين ومسئولي المتابعة لمحافظة الدقهلية لمشروع التعليم من اجل الغد والدكتور وائل فتحي مدير إدارة التدريب بالمديرية وذلك لبحث آليات تنفيذ البرنامج التدريبي الممول بالكامل من هيئة المعونة الأمريكية.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2