"ترامب" ينشر رسالة تلقاها من الرئيس الفلسطيني عقب محاولة اغتياله

"ترامب" ينشر رسالة تلقاها من الرئيس الفلسطيني عقب محاولة اغتيالهدونالد ترامب ومحمود عباس

عرب وعالم24-7-2024 | 11:39

نشر الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، رسالة قال إنه تلقاها من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عقب محاولة اغتياله في تجمع انتخابي بـ ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي.

وتعهد "ترامب" بالعمل من أجل السلام في الشرق الأوسط؛ وذلك بعد عدة ساعات من إعلانه عن لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في فلوريدا يوم الجمعة القادم.

وشارك "ترامب" الرسالة على منصته للتواصل الاجتماعي (تروث سوشيال)، وظهر أنها بتاريخ 14 يوليو الماضي، أي بعد يوم من محاولة اغتيال الرئيس السابق، بحسب موقع أكسيوس الإخباري الأمريكي.

وقال "عباس" في الرسالة الموجهة إلى "ترامب" إنه شاهد لقطات لمحاولة اغتياله في وقت سابق من هذا الشهر وكان قلقًا للغاية.

وكتب الرئيس الفلسطيني أن "أعمال العنف يجب ألا يكون لها مكان في عالم القانون والنظام".

وعلق "ترامب" على الرسالة بخط يده في الأسفل قائلًا: "محمود، لطيف جدًا – شكرًا لك.. كل شيء سيكون على ما يرام، أطيب التمنيات، دونالد ترامب".

قناة الجديد | بالصورة- ترامب ينشر رسالة تلقاها من محمود عباس بعد محاولة  اغتياله. لمتابعة تفاصيلها على الرابط

وفي تدوينته على (تروث سوشيال)، كتب "ترامب": "أتطلع إلى رؤية بنيامين نتنياهو يوم الجمعة، وأكثر تطلعًا لتحقيق السلام في الشرق الأوسط".

وذكر موقع أكسيوس، أن رسالة "عباس" هي إشارة إلى أن الرئيس الفلسطيني يريد بدء فصل جديد مع المرشح الرئاسي الجمهوري في أعقاب تداعيات قرار "ترامب" الاعتراف بـ القدس عاصمة لـ إسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة في ديسمبر 2017.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2