مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 25 فلسطينيًا

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 25 فلسطينيًاصورة أرشيفية

عرب وعالم24-7-2024 | 11:43

اقتحم مُستوطنون إسرائيليون اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال.

وقال شهود عيان، إن عشرات المستوطنين اقتحموا "الأقصى" على شكل مجموعات مُتتالية ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وأضافوا أن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس، ونشرت عناصرها عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودًا على دخول المصلين.

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، 25 فلسطينيًا على الأقل من الضفة بما فيها القدس.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير في بيان مشترك، بأن من بين المعتقلين جريحين، وطالبتين، وصحفي، بالإضافة إلى طفل ومعتقلين سابقين، وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات طولكرم، والخليل، ورام الله، وبيت لحم، وطوباس، ونابلس، والقدس.

ويواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، واستخدام المعتقلين دروعاً بشرية، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في المنازل، وتدمير البنى التحتية.

يُشار إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة بلغت أكثر من (9785) حالة اعتقال في الضفة، وشملت كل فئات المجتمع الفلسطيني، علماً أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2