حماة الوطن بالإسكندرية يفتتح مركز مجاني لتعليم الحرف اليدوية للسيدات

حماة الوطن بالإسكندرية يفتتح مركز مجاني لتعليم الحرف اليدوية للسيداتحزب حماة الوطن بالإسكندرية

محافظات24-7-2024 | 14:58

افتتح حزب حماة الوطن مركز الأمل الثامن على مستوى محافظات الجمهورية، الذي يهدف إلى تدريب وتعليم السيدات على مهنة الخياطة والأشغال اليدوية مجانًا، وذلك بالتعاون بين أمانة المرأة بالحزب ودائرة رمل أول.

ويأتي افتتاح المركز تحت رعاية اللواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا، و محمد السيد مجاهد الأمين العام للحزب بـ الإسكندرية ، وفي إطار مبادرة "سند" التي أطلقتها أمانة المرأة المركزية للحزب.

وأكد محمد السيد مجاهد، الأمين العام للحزب بالمحافظة، على أن افتتاح مركز الأمل يأتي في إطار سعي الحزب الدؤوب لتمكين المرأة المصرية، مُشيرًا إلى أن المركز يوفر بيئة تعليمية مُتكاملة للسيدات الراغبات في تعلم مهارات جديدة تُساعدهن على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحسين مستواهن المعيشي، تماشياً مع الاستراتيجية القومية لـ تنمية الأسرة المصرية .

وأضاف محمود عسكر الأمين العام المساعد وأمين أمانة التنظيم، أن المركز يؤكد حرص الحزب لتنفيذ التزامه مع أهالينا من مختلف الأحياء في المحافظة، بتمكين السيدات والفتيات من تطوير مهاراتهن وتعليمهن حرف يدوية، وذلك في إطار جهود الحزب لتمكين المرأة اقتصاديا وجعلها قادرة على تحقيق دخل يساهم في تحسين مستواها المعيشي.

من جانبها، أوضحت رانيا الشيمي، أمين أمانة المرأة بالحزب، أن مركز الأمل ب الإسكندرية استقبل في دورته الأولى 300 سيدة وفتاة، حيث يتلقين تدريبات مكثفة على مختلف الحرف اليدوية، بما في ذلك النول والخياطة والخرز والمشغولات الجلدية، وغيرها من المهن التي تُتيح لهن العمل من المنزل وتحقيق مصدر دخل إضافي.

وأشار الطيار أدهم فرغلي، أمين دائرة رمل أول، إلى تجهيز مقر الحزب بشارع الإذاعة بمنطقة باكوس بأحدث الأدوات والمعدات اللازمة لتعليم الحرف اليدوية، بما في ذلك ماكينات الخياطة الحديثة، وذلك لضمان حصول المتدربات على أفضل تجربة تعليمية ممكنة، فضلا عن الاستعانة بأفضل المدربين في مختلف المجالات لضمان جودة التدريب وفعاليته.

حضر حفل افتتاح المركز لفيف من قيادات حزب حماة الوطن بالمحافظة، منهم، الدكتورة مروة حافظ الأمين العام المساعد، واللواء دكتور عفيفي كامل الأمين العام المساعد، والدكتورة إيمان حافظ أمين أمانة حقوق الإنسان، والأستاذة إسراء نجم أمين مساعد أمانة المرأة.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2