رئيس جامعة قناة السويس يشهد توقيع 14 بروتوكول تعاون مع أصحاب الأعمال

رئيس جامعة قناة السويس يشهد توقيع 14 بروتوكول تعاون مع أصحاب الأعمالجانب من اللقاء

محافظات24-7-2024 | 15:50

شهد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس إفتتاح فعالية لقاء " جامعة قناة السويس والقطاع الخاص: شراكات للتطوير المهني" ، والذي تضمن توقيع 14 بروتوكول تعاون مع الشركات لتوفير فرص عمل، وتدريب صيفي، وزيارات ميدانية للشركات والمصانع.

جاء اللقاء الذي نظمه المركز الجامعي للتطوير المهني - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وشهد اللقاء ـ الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ومدير المنطقة الحرة بالإسماعيلية ومدير جمعية مستثمري الإسماعيلية ورئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية وبمشاركة ممثلين عن 11 شركة من القطاع الخاص بالمحافظة ولفيف من عمداء الكليات ووكلاءها وأعضاء هيئة التدريس بها والطلاب.

تأتي الفاعليات - بإشراف تنفيذي الدكتور محمد عبد الجواد مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة.

كما تم خلال اللقاء عقد الندوات والحلقات النقاشية مع ممثلي الشركات بحضور أكثر من 300 طالب وطالبة من منتسبي الجامعة.

وخلال حفل الإفتتاح - أكد الدكتور ناصر مندور أن التواصل الدائم مع أصحاب الأعمال لفهم احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل عليها من خلال البرامج الدراسية هى الهدف الأساسي الذي تم إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني لتحقيقه، فقد أصبح التأهيل لسوق العمل معيار التميز لطلاب الجامعات، ودراسة الاحتياجات الفعلية لسوق العمل ضرورة ملحة؛ لتخريج دفعات تتوافق معارفها ومهاراتها مع احتياجات السوق.

وفي كلمته أفاد الدكتور محمد عبد النعيم أن بناء شراكات مع القطاع الخاص واحدة من أهم مهام المركز الجامعي للتطوير المهني، وذلك لتمكين العاملين بالمركز من تقديم مشورة مهنية واقعية للطلبة والخريجين في ضوء احتياجات السوق، وكذلك تقديم برامج تدريبية وورش عمل تساعد الطلبة والخريجين في الحصول على وظائف ملائمة لمهاراتهم ومجالات تخصصهم.

بدأ اللقاء بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم عرض لفيلم تسجيلي عن انجازات المركز والدورات التدريبية التي قدمها على مدار عام كامل أسفرت عن تدريب 1600 طالب وطالبة.

فيما أشار الدكتور محمد عبد الجواد مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، إلى أن المركز يعمل منذ افتتاحه مع عدد من الشركات لتوفير فرص عمل وتدريب صيفي وندوات تعريفية بالشركات لتقديم فهم أفضل للطلبة عن طبيعة العمل بالمجالات المختلفة، كما يقدم المركز مجموعة متنوعة من جلسات المشورة المهنية يقدمها العاملين المدربين بالمركز والمعتمدين من الجمعية الوطنية للتطوير المهني (NCDA) بالولايات المتحدة الأمريكية، ويأتي ذلك من خلال شراكة المركز الجامعي للتطوير المهني مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة من خلال مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني والمٌمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

ومن جانبها - أفادت الدكتورة علياء سلام رئيس قسم العلاقات مع الشركات بالمركز أن الفعالية تأتي كأحد أهم الأنشطة التي يقوم بتنفيذها المركز الجامعي للتطوير المهني، وتأكيداً لدور جامعة قناة السويس في ربط مخرجات التعليم بمتطلبات سوق العمل، والتعاون المستمر مع شركات القطاع الخاص لتوعية الشباب وتأهيلهم للحياة العملية بعد التخرج.

وعلى هامش الفعالية نظم المركز حدث توظيفي بحضور 8 شركات عاملة بقطاعات الصحة، والصناعات الدوائية، والتعليم، وتكنولوجيا المعلومات، حيث تم توفير عدد كبير من الوظائف وفرصة تدريب صيفي لخريجي وطلبة الجامعة.

أضف تعليق