سفير مصر بأذربيجان يشيد بزخم العلاقات بين البلدين خلال العامين الماضيين

سفير مصر بأذربيجان يشيد بزخم العلاقات بين البلدين خلال العامين الماضيينجانب من اللقاء

مصر24-7-2024 | 18:18

أشاد سفير مصر في أذربيجان السفير هشام ناجي، بالزخم الذي شهدته العلاقات بين البلدين خلال العامين الماضيين، والذي انعكس في زيارة رئيس الجمهورية إلى باكو خلال شهر يناير 2023، ثم زيارة رئيس جمهورية أذربيجان إلى القاهرة خلال يونيو الماضي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير المصري خلال حفل الاستقبال الذى أقيم بمناسبة الذكرى الـ 72 ل ثورة 23 يوليو المجيدة، بحضور رشاد نابايف وزير التنمية الرقمية والنقل الأذربيجاني، ولفيف من كبار المسئولين وممثلى البرلمان والهيئات الأذربيجانية الأخرى، فضلاً عن حضور عدد كبير من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين في باكو.

واستعرض السفير المصري، محورية ثورة 23 يوليو، ليس فقط على مستوى المصري لكن أيضاً على المستويين الإقليمي والدولي.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم /الأربعاء/ أن رشاد نابايف وزير التنمية الرقمية والنقل الأذربيجاني، رئيس الجانب الأذربيجاني باللجنة الحكومية المشتركة المصرية الأذربيجانية أكد - من جانبه - إيلاء بلاده لأهمية كبيرة لعلاقاتها مع مصر، مشيراً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين زاد بنسبة ملحوظة فى الفترة من يناير إلى يونيو 2024، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف أنه ستتم - خلال الاجتماع المقبل للجنة الحكومية المشتركة، والمزمع عقده خلال الربع الأخير من عام 2024 بالقاهرة - مناقشة سبل تعزيز فرص التجارة والاستثمار، فضلاً عن تناول العديد من قضايا التعاون في قطاعات الطاقة والصناعات الدوائية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2