إقبال كبير على جناح هيئة الكتاب في معرض بورسعيد

إقبال كبير على جناح هيئة الكتاب في معرض بورسعيدمعرض بورسعيد السابع للكتاب

ثقافة وفنون24-7-2024 | 18:20

شهد جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، في معرض بورسعيد السابع للكتاب ، المقام حاليا في المدينة الباسلة، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو ، وزير الثقافة ، إقبالا كبيرا من الجماهير، لاقتناء الكتب والإصدارات المختلفة في مختلف فروع المعرفة .

وذكرت الهيئة في بيان اليوم الأربعاء أنها تشارك بمجموعة كبيرة من إصداراتها المختلفة بكل السلاسل التي تصدر عنها، ومن بينها: إصدارات سلسلة عقول، وإصدارات مشروع استعادة طه حسين، وإصدارات سلسلة ديوان الشعر المصري، وكتاب أبو الهول، وفجر الضمير، لعالم المصريات سليم حسن، وإصدارات أحمد لطفي السيد، وإصدارات سلسلة حكايات النصر، وسلسلة مصريات، وتاريخ المصريين، والثقافة الشعبية، وموسوعة مصر القديمة، وموسوعة الأغاني، وموسوعة وصف مصر، وكتاب الخط الكوني، وموسوعة رؤية، ومشروع ما، ومؤلفات ثروت عكاشة، وذاكرة الفنون، فضلا عن مجموعة كبيرة من إصدارات كتب الأطفال، والنشر العام.

وتقدم الهيئة مجموعة من الإصدارات المخفضة التي تبدأ اسعارها من جنيه واحد وصولا إلى عشرين جنيها.

وتستمر فعاليات معرض بورسعيد السابع للكتاب حتى يوم 27 من الشهر الجاري، بمشاركة 55 ناشرا، تتنوع ما بين دور نشر خاصة، وقطاعات تابعة لوزارة الثقافة، ومؤسسات صحفية.

ويرافق معرض بورسعيد السابع للكتاب برنامج ثقافي وفني، وأنشطة للطفل، تقام على مدار أيامه، وتشهد مشاركة العديد من زوار المعرض باعتباره حدثا ثقافيا، يتم الاحتفاء فيه بأدباء وأبناء محافظة بورسعيد .

وكان محافظ بورسعيد اللواء محب حبشي، ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين، قد افتتحا - الخميس الماضي - فعاليات الدورة السابعة لمعرض بورسعيد للكتاب، بحضور السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

وتحرص الهيئة - دائما - على دعم صناعة النشر من خلال توفير مساحات للناشرين لتقديم منتجاتهم الإبداعية، بعدما أثبت الجمهور المصري خلال معارض الكتب السابقة أنه قارئ بامتياز، ومعرض بورسعيد للكتاب، يعد حدثا ثقافيا ينتظره سنويًا أهالي المحافظة، لما يصاحبه من برنامج ثقافي وفني ونشاط للطفل، تقدمها قطاعات وزارة الثقافة على مدار أيام المعرض، فضلًا عن وجود مبادرات للكتب المخفضة التي تشمل مئات العناوين القيمة من إصدارات الهيئة بأسعار رمزية.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2