البحيرة .. قافلة شاملة كبيرة بقرية قومبانية أبو قير بكفر الدوار

البحيرة .. قافلة شاملة كبيرة بقرية قومبانية أبو قير بكفر الدوارالدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة

محافظات24-7-2024 | 18:42

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة على أهمية القوافل العلاجية والشاملة والتي تلعب دورًا حيويًا في ضمان الحصول على الرعاية الصحية والخدمات الأساسية للفئات الأكثر والأشد احتياجًا لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

واختتمت أمس فعاليات قافلة الخدمات التي تم تنظيمها للفئات الأكثر احتياجاً ‏بقرية الأربع عزب بقومبانية أبو قير ب كفر الدوار بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية ‏ومؤسسة حياة كريمة ‏التي تشارك بفعالية "انت الحياة"، ‏وجامعة دمنهور والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بقيادة اللواء د عبد العزيز قطاطو، والمجلس القومي للمرأة وكذا تواجد جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة لإنجاح القافلة.

حيث تضمنت فعاليات القافلة تقديم العديد من الخدمات المتنوعة التي استفاد منها حوالي 10000 مستفيد في مختلف القطاعات والتي أسفرت عن:

بقطاع الصحة: تم الكشف على عدد 1879 مواطنا بالمجان في مختلف التخصصات من خلال ١٠ عيادات (الباطنة - الأطفال - الجراحة - النساء - تنظيم الأسرة - العظام - الرمد - القلب - الأنف والأذن )

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، وخدمة التثقيف الصحي، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

التضامن الاجتماعي: تم تقديم خدمات لعدد ٤١١٠ مستفيدين تنوعت ما بين استعلام وتقديم ملفات تكافل وكرامة، حل شكاوى وبطاقات خدمات متكاملة وأعمال توعوية.

جامعة دمنهور: ٣٤٩ مستفيدا من خلال مشاركة كليتي التمريض والزراعة والتي شملت نشر الوعي الثقافي وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية الفورية، كما تم عقد امتحانات محو أمية فورية لعدد ٢٠٠ شخص، نجح منهم ١٢٥ من المتقدمين.

وفيما يخص مؤسسات المجتمع المدني: استفاد ٤٣٥ مستفيدا من خلال بحوث ومساعدات إنسانية منهم سداد ديون لعدد ٣٠ غارمة.

كما شارك المجلس القومي للمرأة بعدد ١٩٠ رقما قوميا وذلك تيسيرا على السيدات غير القادرات وتقديم الخدمة لهم بالمجان.

التموين: تم توفير عدد من سيارات أسطوانات الغاز حيث تم توزبع ٤٠٠ أسطوانة بسعر المصنع بالإضافة لتوفير ٢٥ طن سلع ومواد غذائية بأسعار اقتصادية مخفضة.

مبادرة ١٠٠ مليون صحة تم الكشف من خلالها على عدد ٢٤٥ مستفيدا.

مبادرة انت أقوي من المخدرات: تم التوعية لعدد ٥٥ شخصا من القرية ومختلف القرى المجاورة والمستفيدة.

الطب البيطري: تم تقديم العديد من الخدمات البيطرية من خلال الكشف على أكثر من ٦٥٠ رأس ماشية.

الزراعة: استفاد من الخدمات التي قدمتها مديرية الزراعة ٢٧٠ مستفيدا وذلك من خلال توزيع أدوية بالمجان وتقديم توعية وإرشاد زراعي.

كما شارك فرع ثقافة دمنهور من خلال تقديم مسرح عرائس وتنظيم ورش رسم وتلوين وعقد ندوات استفاد منها ٢٢٠ طفلا.

بالإضافة إلى مشاركة الأتوبيس المتنقل التابع لمكتبة مصر العامة والذي يجوب القرى لنشر الوعى والثقافة والوصول لأكبر قدر من المستفيدين بتقديم فقرات ثقافية وفنية ورسم على الوجه استفاد منها ١٥٩ طفلا.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2