عطية: مستشفى الناس بشبرا الخيمة صرح طبي عالمي على أرض القليوبية

عطية: مستشفى الناس بشبرا الخيمة صرح طبي عالمي على أرض القليوبيةجانب من اللقاء

محافظات24-7-2024 | 22:44

تفقد اليوم الأربعاء، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مستشفى الناس بحي غرب شبرا الخيمة ، وذلك للاطلاع على سير العمل بالمستشفى والخدمات الطبية المقدمة للمرض، حيث يعد مستشفى الناس صرحًا طبيًا عالميًا هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا، مخصص لعلاج أمراض الأطفال بالمجان. وقد تم بناؤه بأيدٍ مصرية بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية العالمية.

واستمع المحافظ، خلال الجولة التي أجرها لشرح من أيمن عباس الرئيس التنفيذي ل مستشفى الناس عن الدور الخدمي الذي يقدمه المستشفى والالتزام بالمعايير الدولية في استيعاب جميع الحالات التي تتقدم إليه وتبلغ سعة المستشفى 600 سرير، بما في ذلك 140 وحدة رعاية مركزة ويقدم المستشفى خدمات طبية في مختلف التخصصات لعلاج أمراض الأطفال.

كما يتميز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية العالمية، مما يضمن تقديم أفضل رعاية صحية للمرضى وتقدم المستشفى جميع خدماتها العلاجية بالمجان لجميع المرضى دون تمييز.

وخلال الجولة بادر محافظ القليوبية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة ومستشفي الناس لاطلاق مبادرة للكشف المبكر على السيدات الحوامل لاكتشاف أمراض القلب للجنين قبل الولادة حتي يتم التعامل مع الطفل فور ولادته مباشرة.

كما طالب المحافظ خلال جولته أيضا بالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم لتنظيم رحلات للطلبة المتميزين دراسيا لزيارة المستشفى للتعرف علي هذا الصرح الطبي العملاق وليكون حافزا لهم لمزيد من التفوق الدراسي.

وخلال جولة اليوم تفقد المحافظ جميع أقسام المستشفي والتي علي رأسها االدور الاداري والخدمة كالمطبخ والمغسلة والتي يتم اداراتهم وفق احدث الاساليب العالمية لمكافحة العدوي لضمان سلامة المريض حت في ادق التفاصيل.

وفي الأقسام الطبية تفقد محافظ القليوبية قسم القسطرة والمناظير التداخلية وقسم العمليات و العيادات الخارجية حيث اعرب عطية عن فخره واعتزازه بهذا الصرح الطبي المميز الذي يقدم خدمة طبية عالمية للمرضى بالمجان دونما التحمل اي أعباء مالية.

ومن جانبه رحب المحافظ بالتعاون والتنسيق لتطوير المنطقة المحيطة بالمستشفي وتحويلها الي منطقة مسطحات خضراء للعمل علي تهيئة الجو الملائم للمرضي والعاملين بها بإعتبار ان المستشفى قلعه طبية يقصدها الاف المواطنين من داخل مصر وخارجها.

مشيدا بالدور الكبير الذي تقوم به مستشفى الناس في توفير الرعاية الصحية لأطفال محافظة القليوبية والجهود المبذولة من قبل طاقم المستشفى الطبي والإداري لتقديم أفضل الخدمات للمرضى والمستوى الراقي للمستشفى من حيث البنية التحتية والتجهيزات الطبية، كما أكد المحافظ دعمه الكامل للمستشفى لتحقيق رسالته في توفير الرعاية الصحية لجميع أطفال مصر.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى الناس هي مشروع خيري تم إنشاؤه بتبرعات من أهل الخير. وتهدف المستشفى إلى توفير الرعاية الصحية لجميع أطفال مصر بالمجان، خاصةً من غير القادرين على تحمل تكاليف العلاج.

جاءت الجولة بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة وأيمن عباس المدير التنفيذي للمستشفى .

أضف تعليق