الأمم المتحدة: إساءة التقدير على حدود لبنان وإسرائيل قد تشعل حربا بالمنطقة

الأمم المتحدة: إساءة التقدير على حدود لبنان وإسرائيل قد تشعل حربا بالمنطقةالأمم المتحدة: إساءة التقدير على حدود لبنان وإسرائيل قد تشعل حربا بالمنطقة

عرب وعالم25-7-2024 | 01:41

قالت جينين هينيس بلاسخارت، منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان، الأربعاء، إن إساءة التقدير على امتداد الحدود بين لبنان و إسرائيل يمكن أن تؤدي إلى حرب من شأنها أن "تشمل المنطقة بأكملها"، بحسب "رويترز".

وأضافت "بلاسخارت" أن سبل إنهاء الأعمال القتالية على امتداد الخط الأزرق "لا تكمن فحسب في لبنان".

وعبرت منسقة الأمم المتحدة فى لبنان عن أملها أن يؤدي اتفاق الهدنة في قطاع غزة إلى إنهاء الأعمال القتالية على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

ويتبادل حزب الله اللبناني، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر 2023، قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

ويرهن حزب الله وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربًا تشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، ما خلف أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "التصديق" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

أضف تعليق

300 يوم من الإبادة الجماعية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2