استشاري علاج الألم والأشعة التداخلية : يكشف أمل جديد لعلاج آلام الكعب

استشاري علاج الألم والأشعة التداخلية : يكشف أمل جديد لعلاج آلام الكعباستشاري علاج الألم والأشعة التداخلية : يكشف أمل جديد لعلاج آلام الكعب

منوعات25-7-2024 | 01:57

يقول د.أحمد زيدان استشاري علاج الألم والأشعة التداخلية، ان العظمة الشوكية هي نتوء عظمي يظهر في أسفل القدم، خاصة حول منطقة الكعب، وغالبًا ما ترتبط بالتهاب اللفافة الأخمصية، ويتسبب هذا الالتهاب في ألم شديد يتفاقم عند استطالة الأنسجة التي تربط أصابع القدم بالكعب.

ويوضح استشاري علاج الألم والأشعة التداخلية، من أبرز الأعراض وجود ألم حاد في أسفل القدم وحول الكعب، خاصة عند القيام من وضع الراحة. وقد يزداد الألم مع المشي الطويل، ولكنه يخف قليلاً مع استمرار الحركة. لافتاً إلى ان التشخيص يتم باستخدام السونار أو الأشعة العادية لتحديد درجة الإصابة بدقة.
ويضيف استشاري علاج الألم والأشعة التداخلية، ان العلاج يتضمن طرق عديدة منها العلاج التحفظي والذى يشمل استخدام الأدوات الداعمة والأحذية الطبية لتخفيف الضغط، كما ان ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تقوية اللفافة الأخمصية وزيادة مرونتها. أما فيما يتعلق بالعلاج التداخلي فيكون بأحدث التقنيات مثل الحقن بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) والبرولوثيرابي.
ويشير استشاري علاج الألم والأشعة التداخلية، إلى أن العلاج بالأشعة التداخلية يتم بدون جراحة وباستخدام تخدير موضعي فقط، ويتم الحقن لتنشيط وتعافي الوتر، مما يتيح لك العودة لممارسة حياتك الطبيعية خلال أيام.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2