وزير الخارجية الأمريكي يبحث هاتفيًا مع نظيره القطري جهود وقف إطلاق النار في غزة

وزير الخارجية الأمريكي يبحث هاتفيًا مع نظيره القطري جهود وقف إطلاق النار في غزةوزير الخارجية الأمريكي يبحث هاتفيًا مع نظيره القطري جهود وقف إطلاق النار في غزة

عرب وعالم25-7-2024 | 02:16

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع رئيس الوزراء و وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، الأربعاء، الجهود الدبلوماسية المستمرة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، وتأمين الإفراج عن جميع المحتجزين.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي ل وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن أجرى اتصالا هاتفيا مع عبدالرحمن آل ثاني ناقشا خلاله الجهود الدبلوماسية المستمرة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، وتأمين الإفراج عن جميع المحتجزين، وتسهيل دخول زيادة كبيرة ومستدامة في المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء غزة.

وتناول الجانبان القضايا المتبقية على الطاولة والحلول العملية لتجاوز الخلافات بين الأطراف. وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة ستواصل العمل لضمان التوصل إلى اتفاق.

كما واصل الوزير ورئيس الوزراء مناقشاتهما حول فترة ما بعد الصراع، بما في ذلك التدابير لضمان الأمن والحكم وإعادة الإعمار في غزة.

وشكر وزير الخارجية الأمريكي، رئيس الوزراء و وزير الخارجية القطري على الدور الحاسم والمستمر الذي تقوم به قطر في العمل من أجل تحقيق السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة.

أضف تعليق