"بترول خليج السويس": حفر 5 آبار جديدة بمخزونات تتجاوز 100 مليون برميل

"بترول خليج السويس": حفر 5 آبار جديدة بمخزونات تتجاوز 100 مليون برميل شركة بترول خليج السويس

اقتصاد25-7-2024 | 13:06

أعلنت شركة بترول خليج السويس ( جابكو ) أنها تخطط لحفر 5 آبار تنمية جديدة في حقلي شمال صفا والوصل ، بهدف تنمية مخزون بترولي يتجاوز 100 مليون برميل، وزيادة الإنتاج إلى 15 ألف برميل يوميًا خلال النصف الثاني من العام القادم.

ويبلغ إجمالي استثمارات مشروع التنمية من أعمال حفر الآبار وإنشاء منصة تسهيلات إنتاج ومد خطوط أنابيب بحرية بحوالي 226 مليون دولار، وقام بتنفيذها تحالف شركات مصرية يضم شركات انبى و بتروجت وخدمات البترول البحرية .

وأوضحت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان اليوم الخميس، أن المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، قام بجولة بحرية لمنصة تسهيلات إنتاج حقل شمال صفا البحري بمنطقة امتياز شمال شرق رمضان بخليج السويس التابع لشركة (جابكو) بالتعاون مع شركة دراجون الإماراتية .

وتابع بدوي مع العاملين على متن المنصة البحرية سير العمل والتقنيات المستخدمة في عمليات الحفر البحري لتنمية الآبار المكتشفة لتعظيم معدلات إنتاج البترول والغاز بما يدعم الاقتصاد الوطني.

وأكد بدوي على استمرار الزيارات الميدانية لمواقع الإنتاج والالتقاء بالعاملين الذين يمثلون رأس الحربة في العملية الإنتاجية لما يقع على عاتقهم من جهود كبيرة في تنفيذ البرامج والخطط الموضوعة لزيادة معدلات الإنتاج.

وأوضح الوزير أن اتباع تعليمات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة أحد أساسيات العمل في قطاع البترول، وحث العاملين على الاطلاع دائمًا على أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة لرفع كفاءة التشغيل وتحسين معدلات الإنتاج.

أضف تعليق