ارتفاعات كبيرة في أسعار النفط بسبب الأزمات العالمية المتلاحقة

ارتفاعات كبيرة في أسعار النفط بسبب الأزمات العالمية المتلاحقةصورة أرشيفية

اقتصاد25-7-2024 | 14:46

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، تقريرا بعنوان «ارتفاعات كبيرة في أسعار النفط العالمية بسبب الأزمات العالمية المتلاحقة»، والذي يتضمن أزمات عالمية متلاحقة تسببت في ارتفاعات مستمرة ل أسعار النفط على مستوى العالم، بدءًا من الحرب الروسية الأوكرانية ومرورا بالحرب في قطاع غزة، وصولا بالتوترات الأمنية في البحر الأحمر.

كما تسببت التوترات الجيوسياسية والحروب التي يشهدها العالم في رفع أسعار النفط والغاز عالميا، فمازالت الحرب الروسية الأوكرانية تلقي بظلالها على أسواق النفط العالمية.

وأضفت الحرب في قطاع غزة مزيدا من العبء على أسواق النفط المثقلة بالأزمات العالمية المتلاحقة، وأدت الحرب إلى حدوث هزات في أسواق النفط وارتفاع في الأسعار، كما عززت المخاوف بين تجار النفط والاقتصاديين من أن الأسواق قد تتجاوز مستويات قياسية لسعر البرميل.

وتبعات الحرب في قطاع غزة وطول أمدها أضاف مزيدا من التقلبات في أسعار النفط عالميا، خاصة مع امتداد تبعات الحرب إلى منطقة الحرب الأحمر، إذ يواصل الحوثيون شن هجمات على سفن الشحن العابرة في منطقة البحر الأحمر ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وقد أدت هذه التوترات الأمنية في البحر الأحمر إلى رفع تكلفة الشحن وزيادة سعر النفط وتحويلات واسعة النطاق لسفن الشحن من البحر الأحمر.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2