"التعليم" تعلن ضوابط اختبارات الطلبة المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

"التعليم" تعلن ضوابط اختبارات الطلبة المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقيةالتربية والتعليم

مصر25-7-2024 | 19:09

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات وضوابط عقد اختبارات القبول للطلبة المتقدمين للالتحاق بـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد 2025.

وأرسلت الوزارة خطابا إلى المديريات التعليمية، موضحة أنه في إطار الاستعداد لبدء اختبارات التقدم لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية متضمنة المدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية (الضبعة النووية)، وأسوة بما تم في الأعوام السابقة سيتم عقد الاختبارات بمراكز التطوير التكنولوجي على مستوى جميع المحافظات.

وأشارت إلى أن تشكيل لجان السير بمراكز التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية سيكون كما يلي، ملاحظ من مسئولي التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية بالمعامل التي تجرى بها الاختبارات لكل 20 طالبا ومراقب واحد لكل 80 طالبا، بخلاف رئيس اللجنة ويتم ندب عامل واحد لكل 100 طالب.

وأوضحت أن الاختبارات ستعقد خلال الفترة من بعد غد السبت إلى يوم الخميس الموافق 1 أغسطس المقبل، على أن يتم مراعاة الآتي: التأكد من شخصية الطالب بأي وسيلة من وسائل تحقيق الشخصية (بطاقة الرقم القومي إن وجدت/ كارنيه المدرسة/ كارنيه التأمين الصحي/ استمارة النجاح بالإعدادية المرفق بها صورة الطالب/ بالإضافة لشهادة ميلاد الطالب).

كما يتم التأكد من سداد الطالب ل رسوم الاختبار 250 جنيها على أي من الأنظمة الثلاثة ( التكنولوجيا التطبيقية/ مراكز التميز/ التعليم المزدوج)، ويمكن إعادة استقبال الطالب مرة أخرى حال السداد والعودة للجان حال سماحية ذلك خلال الفترة المحددة.

وأشارت الوزارة أنه في حال تخلف الطالب عن الموعد المحدد لا يسمح بدخول الطالب بعد انتهاء الفترة المحددة (السبت الموافق 27/ 7/ 2024 حتى الخميس الموافق 1/ 8/ 2024)، وفي حالة حضور أي طالب في غير موعده يمكن السماح له بدخول الامتحان حال إمكانية ذلك خلال الفترة المحددة.

أضف تعليق