وزير الأوقاف: العلاقات المصرية الإماراتية قوية وتتميز بالأخوة والترابط

وزير الأوقاف: العلاقات المصرية الإماراتية قوية وتتميز بالأخوة والترابطجانب من اللقاء

مصر25-7-2024 | 19:21

أكد وزير الأوقاف أسامة الأزهري على العلاقات القوية بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، وبين الشعبين، وبين الرئيسين عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد، والتي تميزت بمزيد من الترابط والأخوة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف اليوم الخميس مع عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف والزكاة بدولة الإمارات العربية المتحدة، على هامش مشاركة الوزير بأعمال المؤتمر الدولي الخامس "طريق الحرير الروحي.. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى" والذي تنظمه الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ومع مفتي تتارستان، يومي 25 - 26 يوليو الجاري.

وبدوره، أكد الدكتور عمر حبتور الدرعي أن هذا اللقاء يسهم بدور فعال في التعاون والتكامل، خاصة وأن تجربة وزارة الأوقاف المصرية تتسم بالشمولية، مضيفا أن التراكم المعرفي والخبرة العلمية تسهم بدور فاعل في إنجاح وزارة الأوقاف .

وفي ختام اللقاء، أهدى الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بدولة الإمارات الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف نسخة من المصحف الشريف المطبوع بعناية الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.

وعبر الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عن شكره على هذه الهدية الغالية على قلبه والتي لا تعادلها هدية.

أضف تعليق