٤ عادات صباحية تقلل الشعور بالإجهاد

٤ عادات صباحية تقلل الشعور بالإجهاد٤ عادات صباحية تقلل الشعور بالإجهاد

منوعات26-7-2024 | 01:17

يعاني الكثير من الأشخاص الشعور بالإجهاد على مدار اليوم، ويحدث ذلك بسبب التعرض لبعض العوامل، سواء النفسية أو الاجتماعية، وفيما يلي بعض العادات الصباحية لمقاومة الشعور بالإجهاد، وفقًا لما نشر موقع "هندوستان تايمز".

١- الحرص على وجبة الإفطار : يساعد تناول وجبة إفطار غنية بالمغذيات بعد الاستيقاظ في الحد من الالتهاب، وتعزيز وظائف الدماغ، وتنظيم اتصال الأمعاء بالدماغ وتنظيم الهرمونات.

٢- عدم استخدام الهاتف المحمول عند الاستيقاظ مباشرة: ووفقًا لخبراء الصحة، يجب ألا نتسرع في العثور على هاتفنا، بعد أن نستيقظ مباشرة، وبدلا من ذلك، لمدة نصف ساعة القادمة، يجب أن نركز على أنفسنا ونمارس الذهن قبل التحقق من الهاتف أو الكمبيوتر المحمول.

٣- التعرض لأشعة الشمس: تساعد أشعة الشمس الصباحية في تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية للجسم، ويجب أن نسمح للطبيعة بشفائنا من الداخل، كما أن المشي الصباحي على أساس منتظم يمكن أن يجعلنا نشعر بتحسن.

٤- استهلاك الأطعمة الغنية بالمغنسيوم: يساهم النظام الغذائي الغني بالمغنيسيوم وأوميجا 3 والكربوهيدرات المعقدة، في تنظيم مستويات السكر في الدم، ومنع ارتفاع نسبة السكر في الدم في الليل وإدارة مستويات الكورتيزول.

أضف تعليق